جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

المغربالمنتخب المغربيرياض محرزمحمد صلاحياسين بونو

عاجل: المغرب تتصدر جوائز الاتحاد الافريقي

 كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم "كاف" في يوم الخميس الحالي، عن القوانين النهائية للفرق والمدربين واللاعبين واللاعبات والمنتخبات المرشحة للفوز في حفل جوائزها المتوقع عقده يوم الاثنين المقبل الموافق لتاريخ 11 ديسمبر 2023 في العاصمة المغربية مراكش، ابتداءً من الساعة السابعة مساءً.



المغرب تتصدر جوائز الاتحاد الافريقي






القائمه النهائيه


تم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في إفريقيا، وتضم كلاً من الدولي المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، والمصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، بالإضافة إلى النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي.





غياب ياسين بونو


أثار غياب ياسين بونو عن القائمة النهائية الكثير من الجدل، بعدما كان الجميع يتحدث عن منافسته على الجائزة مع الجزائري رياض محرز، قبل أن يتم استبعاد اللاعبين معًا من القائمة النهائية من قبل الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على الرغم من المساهمة الكبيرة التي قدمها ياسين بونو في الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي في كأس العالم الأخيرة، وقيادته لفريقه السابق إشبيلية للفوز بلقب الدوري الأوروبي.






وبالإضافة إلى ذلك، فقد تحدث رياض محرز، الذي فاز بثلاثية أوروبية مع فريقه السابق مانشستر سيتي، في تصريحات إعلامية عن حقه في الفوز بالجائزة مقارنةً ببونو، على الرغم من قلة مشاركته في المباريات، ليجد نفسه خارج القائمة النهائية.




وتم اختيار فاطمة تكناوت، لاعبة فريق الجيش الملكي والمنتخب المغربي، ضمن القائمة النهائية التي تضم ثلاث لاعبات للمنافسة على جائزة أفضل لاعبة محليًا، إلى جانب رماليبي وتولاكيلي من نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.





وبالنسبة للمنتخب الوطني المغربي، فقد تم اختياره ضمن القائمة النهائية لأفضل منتخب في القارة الأفريقية، إلى جانب السنغال وغامبيا، كما تم اختيار وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، وأليو سيسي، مدرب المنتخب السنغالي، وعبد الحق بنشيخة، مدرب فريق سيمبا التنزاني، ضمن القائمة النهائية لأفضل مدرب إفريقي.




قائمة افضل حارس مرمى


في القائمة النهائية لأفضل حارس مرمى، تم تواجد ثلاثة لاعبين، هم ياسين بونو من الهلال السعودي، ومحمد الشناوي من الأهلي المصري، وأندريه أونانا من مانشستر يونايتد الإنجليزي.




بالنسبة للفرق، تم تواجد الوداد الرياضي والأهلي المصري وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في القائمة النهائية، حيث كان الوداد الرياضي وصيف بطل دوري أبطال إفريقيا والدوري الإفريقي، في حين كان الأهلي المصري بطل دوري الأبطال وماميلودي صن داونز بطل الدوري الإفريقي.




في كرة القدم النسوية، تم تواجد الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في القائمة النهائية لأفضل فريق.



وفي قائمة أفضل مدرب إفريقي في كرة القدم النسوية، تم تواجد الفرنسي رينالد بيدروس وإليس ديسيري وجيري تشابالالا.



واستمر الحضور المغربي في قائمة أفضل حارسة مرمى، حيث تم تواجد خديجة الرميشي من الجيش الملكي وتشياماكا نادوزي من باريس النسوي وأنديل ألاميني من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.


تجدر الإشارة إلى أن الكرة الوطنية المغربية قد حققت تألقًا كبيرًا في العام الأخير، وبالتالي فإن فرص المغرب في تحقيق العديد من الجوائز في هذه النسخة كبيرة.


***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *