جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

(بالفيديو) الذكرى الأولى لليله تاريخية مغربية تألق بها بونو

تحل اليوم السادس من ديسمبر عام 2023 الذكرى السنوية الأولى لفوز المنتخب المغربي على نظيره الأسباني والتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم في قطر عام 2022.










المغرب تهزم أسبانيا بمونديال قطر
المغرب تهزم أسبانيا بمونديال قطر









حقق المنتخب المغربي إنجازًا لا يُنسى خلال نهائيات كأس العالم الأخيرة، حيث أصبح أول فريق عربي وأفريقي يحقق المركز الرابع في تاريخ البطولة العالمية.












تمكن المنتخب المغربي "أسود الأطلس" من هزيمة العديد من المنتخبات القوية مثل بلجيكا وإسبانيا والبرتغال، بفضل قيادة العديد من النجوم المؤثرين مثل أشرف حكيمي وحكيم زياش ويوسف النصيري وسفيان أمرابط وغيرهم.











ذكرى يوم تاريخي لمنتخب الاسود

قبل عام كامل وبكل تفوق حقق المنتخب المغربي إنجازاً تاريخياً بالتأهل إلى ربع نهائي البطولة، بعد الفوز على المنتخب الإسباني بنتيجة 3-0 في ركلات الترجيح.











انتهت المباراة بالتعادل السلبي بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي، ولكن قاد الحارس المغربي ياسين بونو منتخب بلاده للتأهل إلى الدور التالي.











تمكن بونو من إيقاف ركلتي جزاء ببراعة، حيث تصدى لتسديدة سيرجيو بوسكيتس، أسطورة برشلونة الإسباني. بالإضافة إلى ذلك، قدم أداءً متميزًا في المباراة نفسها وتصدى لفرصتين خطيرتين.











بونو يتألق أمام أسبانيا











مشوار المغرب بمونديال قطر ٢٠٢٢

تم وضع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة في بطولة كأس العالم، وتمكن من التأهل إلى دور الستة عشر بعد أن احتل المركز الأول عن طريق تفوقه على منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.









تعادل المنتخب المغربي مع منتخب كرواتيا بدون أهداف في المباراة الأولى، ثم تغلب على منتخب بلجيكا بنتيجة 2-0 ومنتخب كندا بنتيجة 2-1. وبذلك يتأهل لمواجهة منتخب إسبانيا، الذي حل وصيفاً في المجموعة الخامسة.










بعد تجاوزه إسبانيا، تمكن المنتخب من الفوز على منتخب البرتغال بقيادة اللاعب كريستيانو رونالدو بنتيجة 1-0 في ربع نهائي البطولة، ولكنه للأسف خسر أمام فرنسا بنتيجة 0-2.








في المباراة التي جرت لتحديد المركز الثالث، تعرض للهزيمة أمام منتخب كرواتيا بنتيجة 1-2، وبذلك يُسدل الستار على إنجاز تاريخي لم يحدث من قبل.




***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *