جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار علميهالدكتوره هاله زايدفيروس كوروناكوفيد 19

عاجل: أخر حصيله لمصابي فيروس كورونا في مصر

أكدت الدكتوره هاله زايد وزيرة الصحه تسجيل عدد 40 حاله جديده مصابه بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لتصبح عدد الحالات التي تم أكتشافها حتى الأن في مصر 442 حاله و تم تسجيل عدد 1 وفاه جديده لتصبح عدد الوفيات الأجمالي منذ تفشي فيروس كورونا حول العالم في مصر إلى 21 حالة وفاه

الدكتوره هاله زايد وزيره الصحه
الدكتوره هاله زايد وزيرة الصحه



أجراءات حكوميه


و قد صرحت الدكتوره هاله زايد وزيرة الصحه على أن الحكومه تقوم بكل ما عليها من أجل الحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) و هو ما تأمل به الحكومه و صرحت بأنه في حالة تفشي المرض لا تستطيع أى أمكانيات صحيه سواء في مصر أو دول العالم التعامل مع هذا الموقف .

و قد أتخذت الحكومه المصريه العديد من الأجراءات الأحترازيه للحد من تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد 19 العالمي) كان أخرى أمس الثلاثاء حيث أتخذت الحكومه في بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حزمه من القرارات كانت كالتالي :

   حظر التجوال  بدايتاً من الأربعاء الموافق 25/3/2020 من الساعه 7 مساءاً و حتى الساعه 6 صباحاً.  غلق جميع المطاعم و السماح بخدمة التوصيل فقط. *إيقاف وسائل النقل العام و الخاص لمدة أسبوعين. 






إستمرار إيقاف الدراسه بالمدارس و الجامعات لمدة أسبوعين. غلق كافة المحال التجاريه و الحرفيه من 5 مساءاً و حتى 6 صباحاً و غلق كامل يومي الجمعه و السبت. تعليق جميع الخدمات بالوزارات و المحافظات لمدة أسبوعين عدا مكاتب الصحه. غلق جميع النوادي الرياضيه و مراكز الشباب داخل مصر بجميع المحافظات 


غلق كامل لجميع المقاهي و الكازينوهات و الملاهي الليليه و  ما يماثلها. مد تعليق حركة الطيران داخل مصر  لمدة أسبوعين. تطبيق عقوبات قانون الطواريء على من يخالف قرارات الحظر. يستثنى من قرارات حظر حركة المواطنين الأطباء و الصحفيين و الإعلاميين. 


العقوبات: أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن عقوبة مخالفة قرارات الحظر تبدء من الغرامه 4000 جنيه و تصل إلى حد عقوبة  الحبس كما جاء في قانون الطوارىء. 


كما أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي أن خطة مواجهة فيروس كورونا المستجد( كوفيد 19 )مقسمه إلى ثلاث مراحل و أن المرحله الثالثه هي أن نصل إلى 1000 مصاب و أوضح أن ذلك سيكون مؤشر في غاية الخطوره و سوف يترتب عليه نتائج كارثيه و أن هناك قرارات أكثر شده سوف تتخذ إن لم يتم الإلتزام بتطبيق الإجراءات اللازمه حيال مواجهة إنتشار الفيروس المتفشي بالعالم.

***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *