جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

قد يساعدنا علم الفلك كثيراً في التعرف على عيوب مزايا الشخصيه و ذلك من خلال علم الأبراج و علاقة الكواكب بتكوين الشخصيه منذ الولاده ، مما لاشك فيه أن دراسات علم الأبراج و ما تم التوصل إليه من صفات إنسانيه لأصحاب الأبراج الأثنى عشر صحيحاً إلى حد بعيد و مبني على تجارب و إحصائيات.

وهنا نحن هنا بمنأى في الحديث عن المستقبل أو الغيبيات فلا يعلمها إلى الله سبحانه و تعالى ، و لكن يمكننا جداً الإستفاده من علم الفلك و تحليله لحركة الكواكب و تأثيره على الأبراج في فهم شخصية الإنسان مثلما نتعامل مع علم النفس.


و سنسلط الضوء على أحد الإبراج الهامه و التي يتشابه مواليدها في الصفات إلى حد بعيد و هو برج العذراء


برج العذراء

برج العذراء هو سادس برج من الأبراج الفلكية الاثني عشر من دائرة البروج ، تمر الشمس من هذا البرج في 23 أغسطس إلى 22 سبتمبر، وحسب الأساطير الميثولوجية الإغريقية العذراء هي استريا ابنة الإله زيوس و الذي يُلقَّب عند الإغريق بـأب الآلهة والبشر.
و يصنف برج العذراء من أبراج المجموعة الترابية ، حيث يميل مولود برج العذراء بشكل كبير الى مولود برج الحوت ، فهو البرج المقابل في دائرة البروج لبرج العذراء ، أما بالنسبة للأبراج الأخرى كالقوس، والجدي، والحمل، والأسد فقد تكون سيئة وغير مستقرة في الكثير من الأحيان.



برج العذراء برج النبلاء



مميزات برج العذراء


يتميز برج العذراء بالقوى الجسديه ، وقدرته الفائقه على تحمل التعب والإرهاق والصبر و الجلد، محباً للعمل و يكره البطالة، كما يتميز بإمتلاكه لأحاسيس ومشاعر صادقه إلى حد كبير، ومؤمن بالصراحة، محباً لغيره، يعشق جمال المنظر ويهتم بالنظام و الترتيب. 

مولود برج العذراء يتسم بالحماس في أداء العمل دون ملل أو ضجر، ويميل الى الوحده و البعد عن الناس والعلاقات الاجتماعية و ذلك نتيجه لشعوره الدائم بعدم الارتياح والثقة بالكثير من الناس، لا يستسلم للأوهام والأحلام، يحب العمل والدؤب المستمر،
كما يعتبر مولود برج العذراء من الشخصيات القوية التي يمكن اللجوء إليها لأخذ النصائح والحكم، وبالرغم من أن المظهر الخارجي لمولود برج العذراء يوحي بعدم المبالاة والهدوء، إلاّ أنه يخفي مشاعر عميقة عن الآخرين، بسبب الواجبات والمسؤوليات الكبيرة التي تقع عليه، وسعيه الدائم إلى تحقيق مطالبه في فترة زمنية قصيرة.

عيوب برج العذراء


من عيوب برج العذراء عدم الارتياح والثقة للكثير من الناس، وهذا ما يجعل اختلاطه بالآخرين صعباً، كما أنه يميل الى الوحدة، والغموض، وشدة التدقيق على كل فعل حتى لو لم يكن يستحق، والحاجة الى التسلسل والتدرج في التعامل مع الآخرين، حتى يطمئن ويرتاح لهم، كما أنه خجول، ومخادع، وبارد المشاعر، ويوجه النقد القاسي الذي يجعل الكثير من الناس تنفر منه، وردود أفعاله سريعة، كما يحرص على التحفظ ويشدد على التجريب، والتأكد من صحة كل شيء.


ويعتمد مولود برج العذراء فقط على العقل في اتخاذ قرارته ويبعد عن العاطفة، مما يجعله ذلك قاسياً في قرارته وردوده، ويجد صعوبة كبيرة في اختيار أصدقائه والأشخاص المقربين له، ويفضل الروتين الوظيفي، والتمسك بالعادات و التقاليد، يتصف بالأنانيه ويصر على الرفض في حالة عدم اقتناعه،
لا يمتلك مولود برج العذراء القدره على التعبير عن مشاعره بشكل جيد، لذلك يبدو دائماً صعبَ الفهم ومحافظاً.

المهن المناسبه لمواليد العذراء


ومن أهمّ المهن التي تناسب شخصية هذا البرج التمريض، والطبّ، والتعليم، والكتابة والنقد، وعلم النفس.




رجل برج العذراء في الحب

رجل برج العذراء يجد صعوبة في التعبير عن مشاعره بالشكل المطلوب، وعادة ما يكون شخصية مثالية ومحافظة ولكنه يميل لأن يكون صعب الفهم، لذا تحتاج شريكة حياته المزيد من الوقت لكي تتعرف عليه وتدخل في تفاصيل حياته
يشار إلى رجل العذراء بأنه مخلص لمن يحب، ويعطيه أولوياته دائماً، وسيفعل كل ما يستطيع لإنجاح العلاقه ، يحاول عادة إيجاد أمور جديدة غريبة لخوضها مع شريكة حياته، مما يجعل علاقته العاطفية لطيفة و أكثر مرحاً ،يسعى دائماً إلى تحسين علاقته مع شريكته وجعلها أفضل بإستمرار.

أنثى برج العذراء في الحب

أنثى برج العذراء من الصعب إرضاؤها لذا ينبغي أن يكون شريكها قادراً على تحقيق رغباتها، وأمانيها، والتي عادتاً ما تكون صعبة المنال، وهي من الشخصيات التي تؤمن بوجود ما يسمى بالحب الحقيقيّ الصادق، إلا أنه ترفض الحب الخيالي المقتبس من القصص والروايات، لكونها شخصية واقعية، ومنطقية ترفض الخيالات و البعد عن أرض الواقع.
ولكن بمجرد أن تجد أمرأه العذراء الرجل المناسب تصبح متيمه به، ومخلصة له، كما تتميز بشخصيتها الودودة واللطيفة المحبه للتعامل مع الآخرين، وبما أنها شخصية مثالية فمن المنطقي أن تنجح علاقتها مع شريك حياتها، وذلك بسبب التأني في اختيارها له.

من مشاهير برج العذراء

الرئيس الفلسطينيّ الراحل ياسر عرفات
المطرب العراقيّ القيصر كاظم الساهر
الفنان المصري الراحل فؤاد المهندس
الفنان المصري الراحل إسماعيل ياسين
المطرب المصريّ هشام عبّاس
المطرب المصري مصطفى قمر
المطرب المصري الراحل عامر منيب
الفنان المصري أشرف عبد الباقي
الفنانه المصريه عبله كامل
المغنّي الإماراتي حسين الجسمي
الفنّان السوريّ باسل خيّاط
الفنان المصري خالد النبوي
المصارع المصري كرم جابر
المذيعة الإعلاميّة المصريّة هالة سرحان
 المطربه التونسيه الراحلة ذكرى
المطرب اللبنانيّ وائل كفوري
الإعلاميّة المصريّة وفاء الكيلاني



خالد النبوي

فؤاد المهندس

إسماعيل ياسين

كاظم الساهر


أمّا مشاهير برج العذراء من الفنانين العالميين

الفنانة المكسيكيّة العالميّة سلمى حايك
الممثلة الأمريكية كاميرون دياز
مطرب البوب العالميّ الراحل مايكل جاكسون
ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الأولى
الأديب الروسيّ العالميّ تولستوي
الفنّان الأمريكيّ هيو غرانت
الممثلة الإيطاليّة المعروفة صوفيا لورين
الممثل الفرنسيّ المعروف موريس شيفالييه



صوفيا لورين

مايكل جاكسون

سلمى حايك


المصادر:
ويكيبيديا
موضوع
أراجيك




***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *