جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

(بالفيديو شاهد) ثلاثية الأهلي المصري في شباك مازيمبي والتأهل ال١٧ تاريخياً إلى النهائي

تأهل فريق الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد أن حقق الفوز على فريق مازيمبي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت مساء يوم الجمعة في استاد القاهرة في إياب نصف نهائي البطولة. سجل أهداف الأهلي كل من محمد عبد المنعم ووسام أبو علي وأكرم توفيق.









الأهلي يكتسح مازيمبي بثلاثية
الأهلي يكتسح مازيمبي بثلاثية












انتهى لقاء الذهاب في الكونغو بالتعادل السلبي، وقام بتحكيم المباراة الحكم الكيني بيتر واريرو كاماكو، وتعاونه الحكمان المساعدان جليبريت شيرويت وستيفن أونايانجو، وكان الحكم الرابع الجامبي لامين جامييه وماريا ريفيت من موريشيوس مسؤولين عن تقنية الفيديو، وساعدهم الحكم الجزائري لحلو بن براه.










مجريات المباراة



الشوط الأول

في بداية المباراة، استطاع النادي الأهلي أن يسيطر بشكل واضح، وقد تاحت له العديد من الفرص الخطرة عن طريق اللاعبين السولية وأكرم توفيق وعبد القادر، ولكن تمكن دفاع الفريق الضيف من إنقاذ الوضع.











واصل الأهلي ضغطه على مرمى الضيوف ولجأ حارس الفريق الكونغولي إلى الوقوع على الأرض عدة مرات لإهدار الوقت. تمكن دفاع الضيوف وحارس المرمى من إنقاذ عدة فرص حقيقية للأهلي. تلقى أحد لاعبي مازيمبي بطاقة صفراء بسبب خشونته مع عمرو السولية في الدقيقة 27.











استمر الأداء القوي لفريق الأهلي في الضغط على مرمى الفريق الضيف، وتمكنوا من تشكيل خطورة حقيقية من خلال هجمات مرتدة في فترات متباعدة من مازيمبي. وفي الدقيقة 40، حصل أحد لاعبي الفريق الضيف على بطاقة صفراء إضافية بسبب الخشونة مع علي معلول.










تعرض أكرم توفيق لإصابة خلال المباراة ونزل الفريق الطبي لمعالجته، ورغم ذلك استمر في المشاركة في اللقاء واستمر الأهلي في تقديم أداء هجومي حتى انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.










الشوط الثاني

في بداية الشوط الثاني، حدثت لحظات سريعة وأضاع تاو وعبد القادر فرصة لفريق الأهلي. وكاد الفريق الضيف أن يسجل هدفًا غير متوقع في الدقيقة الخمسين، عندما قام فريق مازيمبي بتنفيذ ركلة حرة عرضية من قبل إبراهيم كيتا إلى داخل منطقة الجزاء، واستقبلها أوسكار تشيكومب بتسديدة من الجهة اليمنى. لكن أكرم توفيق، الحارس الأهلاوي، تصدى للكرة وأنقذ الفريق من تلقي هدف مؤكد.











عاد حارس فريق مازيمبي لممارسة هوايته في إضاعة الوقت، واستغرق وقتًا طويلاً يتجاوز الدقيقتين لتلقي العلاج، وألغى الحكم الكيني هدفًا سجله الفريق الكونغولي في الدقيقة 58 بعد تدخل تقنية الفار، وكانت الرأسية من توقيع جويل بيا.











وشارك إمام عاشور بدلاً من عمرو السولية في الدقيقة 63 بعد غياب عدة أسابيع للإصابة في مباراة ودية بين مصر ونيوزيلندا في 23 مارس الماضي. وفي هذه المباراة، قام بيرسي تاو بتسديد كرة قوية تصدى لها حارس الفريق الضيف.












واصل الأهلي ممارسة الضغط على مرمى فريق مازيمبي، وتمكن محمد عبد المنعم من تسجيل الهدف الأول للأهلي بطريقة رائعة بواسطة رأسه في الدقيقة 68 من خلال ركنية مميزة من تنفيذ علي معلول.




















بعد تسجيل الهدف، حاول فريق مازيمبي العودة في المباراة وبذل جهودًا لتحقيق التعادل، في حين حاول فريق الأهلي زيادة الأهداف. ونجح وسام أبو علي في تسجيل الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 83، بفضل تمريرة رائعة من علي معلول.












في الدقائق الأخيرة من المباراة، شارك كهربا بدلاً من وسام أبو علي في الدقيقة 88. قام الفريق الضيف بضغط قوي للبحث عن هدف. تلقى محمد عبد المنعم بطاقة صفراء بسبب التدخل العنيف مع لاعبي فريق مازيمبي. في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، شارك محمود متولي بدلاً من علي معلول. تلقى متولي بطاقة صفراء بسبب الخشونة، ثم تلقى عبد القادر بطاقة صفراء أيضًا.



















تواصل الهجوم القوي من الفريقين وسجل أكرم توفيق الهدف الثالث في الدقيقة الثانية عشر والأخيرة من الوقت بدل الضائع بعد أن تعامل بشكل ممتاز مع تمريرة من عاشور ووضعها في شباك الفريق الخصم. انتهى اللقاء بفوز الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة، مما يؤهله للوصول إلى النهائي القاري.







***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *