جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

سيطرة مغربية على جوائز "كاف" للسيدات |صور

تفوق مغربي في جميع الفئات

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن القائمة المختصرة والنهائية للمرشحات والمرشحين لجوائز "كاف" للسيدات، وشهدت تفوقًا مغربيًا في جميع الفئات، تمامًا مثل جوائز الرجال.









سيدات سبورتنج الدار البيضاء
سيدات سبورتنج الدار البيضاء












يتنافس المنتخب المغربي للسيدات على جائزة أفضل فريق لعام 2023 مع منتخبات نيجيريا والسنغال وجنوب إفريقيا وزامبيا.









الجيش الملكي وسبورتنج يمثلان المغرب

فيما يتعلق بأفضل فريق نسائي في إفريقيا، يتنافس الثنائي المغربي، الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء، إلى جانب فرق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، وأمبيم داركوا الغاني، وجي.كي.تي كوينز التنزاني، في القائمة المختصرة.










سيدات الجيش الملكي
سيدات الجيش الملكي












غزلان وفاطمة وأنيسة مرشحات بقوة

تم ترشيح ثلاث لاعبات مغربيات من قبل "الكاف" لجائزة أفضل لاعبة في القارة، وهن غزلان الشباك وفاطمة تاغناوت من الجيش الملكي، وأنيسة الحماري (ليفانتي الإسباني)، وذلك ضمن قائمة تضم 10 لاعبات.









غزلان الشباك
غزلان الشباك









ويشارك المغرب بمرشحين في قائمة أفضل مدرب في القارة، وهما المدرب السابق لفريق "اللبؤات" رينالد بيدروس، ومهدي القيشوري، مدرب فريق سبورتينغ الدار البيضاء. وتضم القائمة أيضًا المدرب جري شابلالا من فريق صن داونز الجنوب إفريقي، وراندي والدروم منتخب نيجيريا، وديزيري إليس منتخب جنوب إفريقيا.










قائمة الأفضل في حراسة المرمى

وفي مركز حراسة المرمى أيضًا، يتنافس المغرب في فئة أفضل حارسة مرمى في إفريقيا، حيث يتضمن القائمة خديجة الرميشي من الجيش الملكي وإيمان عبد الأحد من سبورتينغ الدار البيضاء، بالإضافة إلى الجنوب إفريقيتين، أنديل دلاميني وكايلين سوارت، وشياماكا نادوزي من نيجيريا.








خديجه الرميشي
خديجه الرميشي










وتتنافس غزلان الشباك وفاطمة تاغناوت من الجيش الملكي على لقب أفضل لاعبة في أندية إفريقيا، في حين تم ترشيح نسرين الشاد، لاعبة المنتخب المغربي وتلعب في نادي ليل الفرنسي، من قبل "الكاف" لجائزة أفضل لاعبة شابة، إلى جانب كومفورت يبواه (غانا) وشاماسي توبليلي (جنوب إفريقيا)، وأيضًا ديبوراه أبيودون وإيسثر أجاكاي (نيجيريا).


***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *