جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

رياض محرز : هناك من يوجه لتتويج بونو و أنا الأحق و الأفضل أفريقياً

 رياض محرز : أنا الأفضل في أفريقيا

أكد النجم الجزائري الدولي رياض محرز، الذي لعب لفريقي مانشستر سيتي والأهلي السعودي، أن إنجازاته المذهلة في موسم 2023/2022 تجعله الأكثر جدارة بالفوز بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية لأفضل لاعب.









رياض محرز و ياسين بونو
رياض محرز و ياسين بونو










ومن المقرر أن يمنح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" جائزة أفضل لاعب إفريقي لموسم 2023/2022، والمعروفة باسم الكرة الذهبية الإفريقية، في حفل سيقام في مدينة مراكش المغربية يوم 11 ديسمبر المقبل.









وفي بداية هذا الشهر، كشف الاتحاد الإفريقي عن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب إفريقي. وتضمت هذه القائمة 30 لاعبًا، بما في ذلك 14 لاعبًا عربيًا، ومن بينهم اللاعب الجزائري رياض محرز وحارس المنتخب المغربي ياسين بونو.











رياض محرز
رياض محرز










يبدو أن هناك ثلاثة مرشحين بارزين للفوز بالجائزة، وسيتم اعتبار أداء هؤلاء المرشحين خلال الفترة من نوفمبر 2022 حتى سبتمبر 2023. ومن بين هؤلاء المرشحين، يشمل المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين من نادي نابولي، الذي حل في المركز الثامن في جائزة الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول". كما يتضمن القائمة أيضًا ياسين بونو، الذي حل في المركز الثالث عشر في نفس التصنيف، ورياض محرز الذي لم يكن ضمن الـ 30 مرشحًا لجائزة البالون دور.







وفاز أوسيمين بلقب الدوري الإيطالي مع نابولي وأصبح الهداف الأول في الدوري الإيطالي، بينما حقق بونو لقب الدوري الأوروبي مع فريقه السابق إشبيلية قبل انتقاله مؤخرًا إلى نادي الهلال السعودي، بالإضافة إلى دوره الكبير في تحقيق المنتخب المغربي المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022، وهو إنجاز عربي وإفريقي غير مسبوق.






وحقق رياض محرز مع فريقه السابق مانشستر سيتي ثلاثية تاريخية الموسم الماضي، حيث فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي.










تصريحات رياض محرز المثيرة للجدل

وفي حوار مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، تحدث محرز عن موسمه السابق الرائع، وفرصه في الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب إفريقي، وسط المنافسة الشديدة من العديد من النجوم الذين تألقوا في أوروبا. وقال محرز: "بالنسبة للكرة الذهبية الإفريقية، دائماً هناك محمد صلاح وساديو ماني من المرشحين الأوفر حظاً للفوز بها، مثل كل موسم. ولكن على المستوى الجماعي، كان الموسم صعباً عليهما. أنا فزت بثلاثة ألقاب في الموسم الماضي، وبما في ذلك المباريات الدولية، سجلت 20 هدفاً وصنعت 15 هدفاً".







وأضاف محرز: "كنت أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد، ولكن تأثيري في دوري الأبطال كان أقل بعض الشيء. ومع ذلك، على مر السنوات السابقة، كنت دائمًا لاعبًا مؤثرًا في هذه البطولة المميزة".








ياسين بونو
ياسين بونو










وتابع قائلاً: "سمعت أن هناك أشخاصًا يدفعون من أجل منح ياسين بونو جائزة أفضل لاعب إفريقي، بعد تتويجه بالدوري الأوروبي وتألقه في كأس العالم مع المغرب. ولكن بغض النظر عن ذلك، لا يمكن مقارنة أي شيء بالإنجاز التاريخي الذي حققته مع مانشستر سيتي بالفوز بالثلاثية. لذلك، سنرى ما سيحدث".


***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *