جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

الأهلي و صن داونز قمة أفريقية مبكرة (أرقام و إحصائيات)

 أرقام وحقائق هامة قبل مواجهة الأهلي المصري و صن داونز الجنوب أفريقي 

ينتظر عشاق كرة القدم الإفريقية بفارغ الصبر المباراة المرتقبة بين الأهلي وصن دوانز في إياب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي. تعتبر هذه المسابقة الأحدث التي نظمتها الاتحاد الإفريقي، حيث شاركت فيها 8 فرق بما في ذلك الأهلي المصري وصن داونز الجنوب إفريقي.








الأهلي و صنداونز
الأهلي و صنداونز







بعد فوزه على فريق سيمبا التنزاني، نجح الأهلي في التأهل إلى نصف نهائي البطولة. وبالمثل، تغلب فريق صن داونز على بترو أتلتيكو الأنجولي ليتجاوز عقبة الدور ربع النهائي.





انتهت المباراة الأولى بين نادي جنوب إفريقيا والشياطين الحمر بفوز صن داونز في ملعبهم وسط حضور جماهيرهم في ملعب لوفتوس فيرسفيلد، بتسجيل هدف نظيف من قبل ثابيلو ماسيكو.








النادي الأهلي المصري
النادي الأهلي المصري








إحصائيات ونتائج سجل مواجهات الفريقين


يتمتع النادي الأهلي بسجل نتائج متوازن أمام فريق صن داونز المنافس، حيث سبق للفريقين أن واجها بعضهما البعض في 15 مناسبة سابقة، حيث فاز الفريق الأحمر في 5 منها وانتهت بنتيجة مماثلة بفوز أبناء البافانا بافانا.







لم يتعرض فريق ماميلودي صن داون لأي هزيمة أمام فريق الأهلي في آخر ست مباريات جميعها في مختلف المسابقات، حقق الفريق الفوز في أربع مباريات وتعادل في مباراتين.







صن داونز الجنوب الأفريقي
صن داونز الجنوب الأفريقي








أرقام هامة قبل مواجهة الأهلي و صن داونز


يمتلك علي معلول 123 مساهة تهديفية مع الفريق الأحمر، ويبتعد عن الوصول إلى الرقم 125 بمساهمتين فقط في تاريخه مع النادي الأهلي. حيث نجح في تسجيل 51 هدفًا وصنع 72 هدفًا.





بالمقابل، يمتلك ثيمبا زواني 79 هدفًا، ويبتعد هدف واحد فقط عن هدفه الثمانين مع فريق ماميلودي صنداونز في جميع المسابقات. وحده بيتر شالوليلي يمتلك عدد أهداف أكبر مع الفريق من بين اللاعبين المدرجين في قائمة الفريق الجنوب إفريقي.







الأهلي و صنداونز
الأهلي و صنداونز








من هو صاحب أعلى رصيد من الأهداف في مواجهات الفريقين ؟

يعتبر بيتر شالوليلي، اللاعب الحالي في صن داونز، هو الأكثر تسجيلاً للأهداف في المباريات بين الأهلي وصن داونز برصيد 4 أهداف، ويليه خالد بيبو، اللاعب السابق في الأهلي، برصيد 3 أهداف ثم يأتي جاستون سيرينو ،و ثابيلو مورينو من صن داونز و علي معلول من الأهلي برصيد هدفين لكل منهم.









***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *