جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

(رابط التصويت)الكاف يهدي الأهلي فرصة ذهبية للتغلب على صن داونز بالقاضيه

 منح الاتحاد الأفريقي "كاف" النادي الأهلي فرصة ذهبية للانتقام من نادي صن داونز الجنوب أفريقي، الذي فاز مؤخرًا ببطولة الدوري الأفريقي في نسختها الأولى. تم إقصاء النادي الأهلي من الدور نصف النهائي للبطولة على يد صن داونز قبل أن يتوج الأخير باللقب بفوزه على الوداد المغربي في المباراة النهائية.








الاهلي وصن داونز
الاهلي وصن داونز








ضربة قاضية للجنوب أفريقي وفرصة ذهبية للأهلي المصري


تعرض صن داونز لضربة قاضية من الاتحاد الأفريقي، مما يقرب الأهلي من الفوز بجائزة الموسم.


ووفقاً لتأكيد الاتحاد الأفريقي بشأن جائزة أفضل نادٍ في أفريقيا لعام 2023، والتي يتنافس عليها الأهلي وصن داونز، أوضحت "كاف" في بيانها أن بطولة الدوري الأفريقي لن تؤخذ في الاعتبار لتقييم الأندية المرشحة، وهذا يعني أن لقب صن داونز القاري الوحيد في عام 2023 لن يحتسب في المنافسة على أفضل فريق في القارة.




وأشار الاتحاد الأفريقي إلى أن تقييم أداء المرشحين لجائزة أفضل فريق بالقارة لعام 2023 سيتم خلال الفترة من نوفمبر 2022 إلى سبتمبر 2023. وهذا يعني أن بطولة الدوري الأفريقي لن تكون جزءًا من التقييم. وهذا يعني أن فريق صن داونز لن يكون قادرًا على الفوز بالجائزة الكبرى، وفريق الأهلي سيكون قريبًا جدًا من الفوز بالجائزة بفضل فوزه بدوري أبطال أفريقيا في النسخة السابقة.








أنقر على الرابط للتصويت للنادي الاهلي 👇

رابط التصويت









وعند النظر إلى الفترة المشار إليها في التقييم، يمكن القول بأن الأهلي أصبح قريبًا جدًا من الفوز بجائزة أفضل نادٍ في أفريقيا لعام 2023. وذلك بسبب حصوله على أعلى الألقاب القارية على مستوى الأندية، وهي لقب دوري الأبطال. بالمقابل، لم يحقق صن داونز أي ألقاب قارية خلال الفترة المشار إليها في التقييم، وقد خرج من دوري الأبطال في النسخة السابقة من نصف النهائي.












الأهلي و صنداونز
الأهلي المصري و صن داونز الجنوب أفريقي












وبالنسبة لباقي المرشحين للجائزة، لم يحققوا ألقابًا أو إنجازات مشابهة لتلك التي حققها النادي الأهلي المصري. فقد حصد نادي اتحاد العاصمة الجزائري بطولتي الكونفدرالية والسوبر الأفريقي، وهما ليست معادلة لقوة وأهمية لقب دوري أبطال أفريقيا، كما حدث في السنوات السابقة عندما تم منح الجائزة للأهلي أو الوداد. فعادة ما يتم منح الجائزة للفريق الذي يفوز بلقب "أبطال أفريقيا".









الأهلي المرشح للفوز بجائزة أفضل نادي أفريقي لعام2023 


يتنافس الفريق الأحمر المصري على جائزة أفضل نادٍ في أفريقيا لعام 2023 مع الفرق التالية: الوداد المغربي، واتحاد العاصمة الجزائري، ويانج أفريكانز التنزاني، وصن داونز الجنوب أفريقي.










سيتم تنظيم حفل توزيع جوائز "كاف" في يوم 11 ديسمبر 2023 في مدينة مراكش بالمغرب. كما سيتم تحديد الفائز في كل فئة من خلال التصويت الذي ستقوم به لجنة مكونة من أعضاء لجنة "كاف" الفنية والإعلامية والمدربين والاتحادات الأعضاء، بالإضافة إلى قادة الأندية المشاركة في مرحلة المجموعات لمسابقات الأندية.










***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *