جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

نتائج قرعة كأس أمم إفريقيا 2023

 نتائج القرعه و المجموعات

تم إجراء قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 في العاصمة الإيفوارية أبيدجان، وأسفرت عن تشكيل مجموعات قوية وأخرى متوسطة.


كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية



قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" تنظيم النسخة الرابعة والثلاثين من بطولة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار، وستقام في الفترة من 13 يناير 2024 إلى 11 فبراير.




قامت اللجنة الأفريقية لكرة القدم (كاف) بتعديل موعد إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 من شهري يونيو ويوليو إلى شهري يناير وفبراير لعام 2024، وذلك نظرًا للمخاوف المتعلقة بالطقس الحار خلال فصل الصيف في ساحل العاج.




وتشارك في البطولة عدة فرق عربية، وعلى رأسها منتخب مصر الذي كان وصيفاً في النسخة السابقة، بالإضافة إلى الجزائر وتونس والمغرب. وبالإضافة إلى ذلك، يشارك منتخب موريتانيا ومنتخب السنغال الذي حقق اللقب في عام 2021.




فاز منتخب السنغال باللقب في فبراير 2022، بعد أن تغلب على منتخب مصر في ركلات الترجيح بنتيجة 4-2. وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف في الوقت الأصلي والإضافي.




سيتم عقد قرعة كأس أمم أفريقيا 2023 في يوم الخميس الموافق 12 أكتوبر 2023 في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مصر والسعودية، والثامنة بتوقيت المغرب وتونس.


كأس الأمم الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية



القنوات الفضائية الناقلة

سيتم بث عملية سحب القرعة في أكثر من 50 بلد، ومن المتوقع أن يتابع الملايين من المشاهدين الحدث على القناة الرسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على موقع "يوتيوب"، بالإضافة إلى شركاء "كاف" التلفزيونيين العالميين.


سيقوم شبكة قنوات بي إن سبورتس أيضًا بنقل فعاليات قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 على قناتها beIN Sports News


ما هو نظام قرعة كأس أمم إفريقيا 2023؟

تم تقسيم المنتخبات الـ 24 إلى أربعة أوعية، وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي تم إصداره يوم 21 سبتمبر 2023.


في الوعاء الأول يتواجد رؤوس المجموعات في هذه المنافسة، البلد المضيف، كوت ديفوار، وكذلك البلدان أفضل تصنيفا وفق لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وهم المغرب، الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، السنغال بطلة إفريقيا، تونس، الجزائر ومصر وصيف النسخة الماضية والبطل القياسي للبطولة.



المنتخبات التي ستشكل الوعاء الثاني هي نيجيريا، جنوب إفريقيا، الكاميرون التي فازت بلقب بطولة إفريقيا خمس مرات، مالي، بوركينافاسو، بالإضافة إلى غانا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.


أما في الوعاء الثالث، فسيتواجد منتخب الرأس الأخضر، زامبيا، جنوب إفريقيا، غينيا، غينيا الاستوائية وموريتانيا.


ويحتوي الوعاء الرابع على المنتخبات ذات التصنيف الأدنى في المنافسة، حيث ستتواجد منتخبات أنغولا، غينيا بيساو، ناميبيا، موزمبيق، غامبيا وتنزانيا.


***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *