جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

البنالقهوهأنواع البنأنواع القهوهفيها أكلات

أغلى 10 أنواع بن في العالم والأغلى يصنع من روث الأفيال

 الكثير منا و لا أبالغ أن قلت أن الأغلبيه لا يبدأ يومه ألا بفنجان من القهوه و أن لم يحدث ذلك يشعر أن هناك شىء غير طبيعي في يومه قد حدث ليس ذلك فحسب بل أن الأبحاث و الدراسات العلميه العديده أثبتت فوائد فنجان قهوه يومياً على الصحه العامه و لكن ما يحدث الضرر هو الأكثار من شرب القهوه في اليوم الواحد .


أغلى 10 أنواع بن  للقهوه في العالم





حيث أن فنجان من القهوه يومياً كافي للإستفاده من فوائد القهوه الصحيه حتى أن هناك أبحاث علميه أثبتت أن الذين يقومون بعمل تمارين رياضيه شاقه و خاصتاً لعبة كمال الأجسام من الصحي لهم شرب فنجان من القهوه قبل التمارين بنصف ساعه حيث يعطيهم ذلك القدره على التحمل و الطاقه اللازمه للتمارين الشاقه.


و سوف نتناول في السطور القادمه أغلى 10 أنواع البن في العالم

ولكن قبل ذلك اليكم فيديو توضيحي بالطريقه الصحيحه لعمل القهوه التركي بوش كالمحترفين في المنزل 




 

10- قهوة هاواى كونا


قهوة هاواى كونا تعتبر هى الأقل سعراً ضمن أغلى 10 أنواع بن في العالم حيث أن الكيلو جرام منها يبلغ سعره حوالي 35 دولار و هى مصنوعه من حبوب القهوه النادره و الغنيه أيضاً و لكن مذاقها رائع بلا شك و لندرتها جعلت صناع البن في العالم يقومون بخلطها بنسبة 10% كونا و 90% أنواع أخرى و لكن مذاق الكونا يظل هو الغالب في الخليط و لكن يفضل أن تقوم بشرب الكونا الصافيه حيث أن مذاقها يختلف كثيراً.


9- قهوة لوس بلانز


تزرع هذه القهوه في السلفادور على يد عائلة سيرجيو تيجاس تتميز أن لها مذاق مميز للغايه و حصلت على جوائز عديده في المسابقات الخاصه بالقهوه و سوف تكتشف أنك من الممكن دفع مبالغ باهظه للحصول على هذه النكهه المميزه.



8- ستاربكس كوادريجينوكتوبل فراب


هذه  القهوة الغنيه و التي تتواجد ضمن القائمة ألأغلى في  أنواع القهوة في العالم من العديد من  المكونات وهى تتكون من   موكا فرابيتشينو ,ماتشا والصويا، مسحوق بروتين، و على الوجه يزينها كراميل بروليه،قطع الفراولة و الموز، وشرائح فرابيتشينو كراميل و الفانيليا حبوب.

و يبلغ سعر الكيلو جرام منها 47 دولار و هى وعندما تقوم بشربها تشعرك بالطاقه و الحيويه و الأنتعاش



7- قهوة فازيندا سانتا إيناس


و هى تزرع في جبال مانتيكيرا في البرازيل و يعود تاريخ زراعتها لقبل 100 عام و لا يحدث تدخل صناعي في تحضيرها أبداً و يبلغ سعر هذه القهوه المميزه 50 دولار للكيلو جرام الواحد.



6- قهوة جامايكان بلو ماونتين


تزرع هذه القهوه في منطقة جبال الزرقاء في دولة جاميكا و هذه المنطقه أنتاج القهوه فيها قليل للغايه و هو سبب ندرة هذه القهوه حيث أن اليابان هى المستورد الرئيسي للقهوه من هذه المنطقه و يبلغ سعر الكيلو جرام منها 50 دولار أيضاً






5- قهوة سانت هيلينا


و يرجع سبب التسميه حيث أن هذه القهوه الغنيه مميزة المذاق تزرع في جزيرة سانت هيلانه في وسط المحيط الأطلسي و هى تبعد مسافة 1200 ميل عن الساحل الغربي لقارة أفريقيا و نظراً لبعد هذه الجزيره هو ما تسبب في أرتفاع سعر هذه القهوه نظراً لأرتفاع تكاليف النقل.


و لك أن تتخيل أن نابليون بونابرت كان عاشق لهذه القهوه على وجه الخصوص و يبلغ سعر الكيلو جرام الواحد منها 70 دولار للكيلو جرام.


4- كوبي لواك


هذه القهوه تتم صناعتها في دولة أندونيسيا حيث يشارك حيوان زباد النخيل الأسيوي في صناعتها نعم يشارك في صناعتها حيث يقوم بتناول حبوب القهوه و هضمها و يتم أخذ البراز الخاص به و صناعتها حيث تعطي الأنزيمات الهاضمه للقهوه طعم مختلف و مميز جداً 

لذلك تسمى أيضاً بقهوة الزباد و يبلغ سعر الكيلو جرام منها 160 دولار


3- قهوة هاسيند


تزرع هذه القهوه الغنيه و اللذيذه في دولة بنما على ضفاف أشجار الجوافه و أحتلت العديد من الجوائز العالميه و هو ما جعا سعرها مرتفع حيث يبلغ سعر الكيلو جرام منها 350 دولار 


2- قهوة فينكا إل إنجيرتو


و تحتل هذه القهوه المركز الثاني في تصنيف القهوه في العالم حيث يتم تحسين مذاقها في أله مخصصه لتحسين مذاق القهوه و هو ما يميزها و يجعل سعرها مرتفع جداً حيث يبلغ الكيلو جرام منها 500 دولار


1- قهوة العاج الأسود


و هى التي تصنع من جانب شركة بلاك لفوري و هى الأغلي في العالم على وجه الأطلاق و الأكثر ندره و تحتل المركز الأول عالميا حيث أنها تصنع من خلال تناول الأفيال في تايلاند لحبوب القهوه و هضمها و تبرزها من ثم يجعل مذاق القهوه مميز جداً بواسطة الأنزيمات الهاضمه التي تفرزها معدة الأفيله .


و يبلغ سعر الكيلو جرام منها 500 دولار و يكلفك شرب فنجان واحد منها 50 دولار و هى الأغلى و الأندر في العالم.


***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *