جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار علميهالدكتوره هاله زايدفيروس كورونامصطفى مدبولي

عاجل: مصطفى مدبولي تمديد الحظر للساعه الثامنه مساءً


في خبر عاجل حيث افادت وكالات الأنباء منذ قليل من خلال المؤتمر الصحفي الذي يقيمه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء على أنه تم تمديد حظر التجوال ليوم 23 من أبريل الجاري على أن يكون الحظر أبتداءً من الساعه 8 مساءً بدلاً من الساعه السابعه و جاء ذلك القرار تيسيراً على المواطنيين على حد قوله حتى يتمكنوا من العوده من منازلهم في أوقات الحظر المحدده.




الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء





 هذا و قد أتخذت الحكومه المصريه منذ أسبوعين تقريباً  العديد من الأجراءات الأحترازيه للحد من تفشي وباء فيروس كورونا (كوفيد 19 العالمي) كان أخرى أمس الثلاثاء قبل الماضي  حيث أتخذت الحكومه في بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء حزمه من القرارات كانت كالتالي :

   حظر التجوال  بدايتاً من الأربعاء الموافق 25/3/2020 من الساعه 7 مساءاً و حتى الساعه 6 صباحاً.  غلق جميع المطاعم و السماح بخدمة التوصيل فقط. *إيقاف وسائل النقل العام و الخاص لمدة أسبوعين. 




إستمرار إيقاف الدراسه بالمدارس و الجامعات لمدة أسبوعين. غلق كافة المحال التجاريه و الحرفيه من 5 مساءاً و حتى 6 صباحاً و غلق كامل يومي الجمعه و السبت. تعليق جميع الخدمات بالوزارات و المحافظات لمدة أسبوعين عدا مكاتب الصحه. غلق جميع النوادي الرياضيه و مراكز الشباب داخل مصر بجميع المحافظات 


غلق كامل لجميع المقاهي و الكازينوهات و الملاهي الليليه و  ما يماثلها. مد تعليق حركة الطيران داخل مصر  لمدة أسبوعين. تطبيق عقوبات قانون الطواريء على من يخالف قرارات الحظر. يستثنى من قرارات حظر حركة المواطنين الأطباء و الصحفيين و الإعلاميين. 









العقوبات: أوضح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن عقوبة مخالفة قرارات الحظر تبدء من الغرامه 4000 جنيه و تصل إلى حد عقوبة  الحبس كما جاء في قانون الطوارىء. 


كما أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال المؤتمر الصحفي أن خطة مواجهة فيروس كورونا المستجد( كوفيد 19 )مقسمه إلى ثلاث مراحل و أن المرحله الثالثه هي أن نصل إلى 1000 مصاب و أوضح أن ذلك سيكون مؤشر في غاية الخطوره و سوف يترتب عليه نتائج كارثيه و أن هناك قرارات أكثر شده سوف تتخذ إن لم يتم الإلتزام بتطبيق الإجراءات اللازمه حيال مواجهة إنتشار الفيروس المتفشي بالعالم.

***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *