جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

فيها أبراج

برج الجدي برج العظماء

برج الجدي


الجدي هو البرج العاشر من الأبراج الإثنى عشر من دائرة البروج أی قوس من دایرة مسار الشمس. برج من الجهة الجنوبية للسماء. تمر الشمس من برج الجدي من 22 ديسمبر إلى 19 يناير. في أول هذا البرج يكون موقع الشمس عند الإنقلاب الشتائي. منذ زمن بعيد کانت كوكبة الجدي فی هذا البرج ویسمی بالجدي والیوم هو في کوکبة فلکیة الرامي و ذلك نتيجة تقدم محور الأرض.

برج الجدي برج العظماء
برج الجدي








مميزات برج الجدي


 يمتاز مولود برج الجدي بقوة الشخصيه، و بالدفاع عن مواقفه بثبات و قوه ، كما مع يقدر الجدي المسئوليه جيداً، و تجده مُرتبط بالعائله والأهل بشكل كبير محباً للتواصل معهم بشكل واضح، يفضّل الهدوء بطبعه، وهو من الأبراج التي يمتاز مواليدها بتخطيطهم الطويل الأمد مع السعي لتحقيق تلك الأهداف التي غالباً ما يصلون لتحقيقها بشكل مبهر، وبالرغم من حب برج الجدي الشديد لعائلته والاستقرار إلّا أنّه لا يفضّل الزواج في مرحلة عمريّة مبكره وذلك نظراً لتفكيرهم المُتّصف بالعمق تجاه الأمور التي تتعلّق بمستقبل حياتهم، مع تميّزهم بالحب والاخلاص إذا وجد الشريك المناسب له.


من مميّزات شخصيّة برج الجدي أيضاً الدّقة في المواعيد والإلتزام الشديد بالوقت، و عشقه لعمله بشده وتأديته له بحرفيّة و إخلاص، بالأخص الأعمال اليدويّة التي تحتاج لدقّة شديدة، بالإضافه إلى الأعمال القياديّة، يُعرف مولود هذا البرج بالصبر والطّموح و الإخلاص و يتميز بتقدير المسؤولية، وفي العلاقات الإجتماعيه يعد برج الجدي من أفضل الأصدقاء التي يمكن أن تجدهم عند اللزوم، ومن دون انتظاره لأي مقابل.


من أهم نقاط القوة في الجدي تشمل المسؤولية المرتفعة التي يتمتع بها، والقدرة الكبيرة على الانضباط والسيطرة على النفس، كما يعتقد أن مواليد هذا البرج يتمتعون بالاستقلالية الذاتيه التي تساعدهم في السير نحو تحقيق أهدافهم الشخصية والمهنية، كما أنهم خبراء في وضع الخطط والالتزام بتنفيذها ومتابعتها، فهم دائماً ما يتربعون على عرش ضبط النفس، ويعتقد أنه ليس من السهل تحطيم جدران برج الجدي، والدخول إلى عالمه، لكن القيام بذلك يؤدي إلى الالتزام بالعلاقة معه مدى الحياة، ويعتقد أن الحديث عن المشاعر ليس بالأمر السهل معهم.










عيوب برج الجدي


الجدية في التعامل مع الآخرين ، الانطوائية والعزلة وعدم الميل للإختلاط مع الآخرين، البطء في إتخاذ القرارات الحاسمة والمصيريّة، إيجاد الشريك بصعوبه، الدكتاتوريّة والغرور، عدم الثقة بالآخرين، استغلال نقاط ضعف الآخرين لكي يصل إلى أهدافه بسرعة ، شخصية مملة وروتينيّة غير محب للتجديد والحماسة والإثارة، قلة الكلام والمجاملات، قلة المرح و الفكاهه ،التفكير في تحقيق الذات على حساب الغير ،يكره السفر والتنقل ، عدم الاستقرار النفسي والعاطفي ، الجفاف مع الزوجة ، والتعامل على أن الحب واجبٌ. مولود برج الجدي يحب أن يكون هو المسيطر في كل المواقف ،مزاجي بحيث يكون صاحب البرج سعيداً وفجأة ينقلب مزاجه ويتعكر صفوه ،يتسم بالتقشف والبخل في بعض الأحيان ،قد يكون قاسي القلب أحياناً ،الانتقاد اللاذع للآخرين دون مراعاة مشاعرهم، التقليل من شأن الآخرين ، التمسك بالعادات والتقاليد بشكل ملحوظ ، التدخل في شؤون الآخرين دون السماح لهم بذلك.









المهن المناسبه لبرج الجدي


ينجح في الإدارة، مثل إدارة المصانع والمكاتب العقارية. يتألق في الوظائف الحكومية. الشرطية، الوزارات، إدارة المنشآت.





رجل الجدي في الحب


يتوخى الحذر جداً عند اختيار شريكة حياته، غالباً ما يتجنّب رجل الجدي الوقوع بالحب، كما أنّه يجد مشقه كبيرة في التعبير عن عواطفه، ولكن عندما يقع رجل الجدي في الحب فإنّه يتحول إلى شخص رومانسي و حنون مع شريكته، كما يتسم بالصدق في مشاعره، ويجب على المرأة التي تنوي الارتباط به أن تأخد في عين الاعتبار طبيعته في إخفاء مشاعره وحبه تجاه المحبوب، فالحب عنده ليس مجرد كلام وغزل. يتميز بالإخلاص للشريكة، يحب الهدايا تحديداً الكتب التي تتضمن الشعر والقصائد؛ لكي تساعده في التعبير عن مشاعره، فمشكلة رجل برج الجدي مع شريكته تتلخص في ظهوره أمام حبيبته كأنّه شخص كئيب وغير رومانسي، وأن رومانسيته مليئه بالجدية، مع أنّه يخفي في قلبه حب كبير وعميق قد يفوق تصور شريكته، لذلك دائماً ما ينتظر سماع عبارات المدح والتشجيع لكي ما تساعده في التخلّص من خجله و يعبر عن مشاعره.









إمرأه الجدي في الحب


على درجة كبيره من الحساسية والرومانسية والعاطفه الجياشه، و ذلك على الرغم من حاجتها إلى وقت كبير حتى تعبر عما يدور في داخلها، وتحديداً عندما كون الأمر متعلقاً بالرجل الذي هي تحبه، وتجدها في هذه اللحظات حازمة وجدية محاولةً بأقوى ما لديها من قدرة أن تخفي مشاعرها و أحاسيسها حتى ولو كانت تحترق من داخلها، إمرأة الجدي هي الأنسب للرجل الذي يميل إلى التحدي؛ و ذلك لأنّها على درجة عالية من الصبر بحيث لا يمكنها أن تتبحر في علاقة دون التأكد من مثالية الرجل الذي أمامها وأنّه الرجل المناسب لها بالفعل، فهي لا تحب العشوائية عندما يتعلّق الأمر بحياتها الشخصية؛ وتحب السيطرة وترتيب الأمور، وإن وقعت في الحب فإن الرجل سيشعر بها دائماً إلى جانبه وستشعره بحبها ورعايتها واهتمامها به بإستمرار.







مشاهير برج الجدي



عالم الفيزياء الشهير صاحب النظريّة النسبية، إسحاق نيوتن.
الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون.
العالم البيولوجي المشهور لويس باستور.
الناقد الأدبي الأمريكي إدغار آلان.
الممثلة المصرية إلهام شاهين.
المطرب الأمريكي إلفيس بريسلي.
الممثل مايكل كراوفورد.
الموسيقار فيل سبيكتر.
الفنان ريتشارد الصغير.
المطرب المصري إيهاب توفيق.
الملاكم الشهير محمد علي كلاي.
المنجم الفرنسي المشهور، ميشيل نوستراداموس.
المطرب البريطاني ديفيد بووي.
كاتب الروايات الشهير آر آر تولكين.
المطربة جوان باييز.
الفنانة جوان آراك.
الممثّلة المصرية ياسمين عبد العزيز.
المطرب المصري خالد سليم.
الفنانة اللبنانية ديانا حداد.
الفنانة المصرية ليلى علوي.
بنيامين فرانكلين.
مارتن لوثر كينج.


برج الجدي برج العظماء
إسحق نيوتن


برج الجدي برج العظماء
ريتشارد نيكسون


برج الجدي برج العظماء
ليلى علوي




برج الجدي برج العظماء
إلفيس بريسلي


برج الجدي برج العظماء
إيهاب توفيق


برج الجدي برج العظماء
مارتن لوثر كينج


برج الجدي برج العظماء
إلهام شاهين





مصادر

ويكبيديا
موضوع
أبراج ماجي فرح




***********************

>
>

***********************

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *