جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

المغرب تحتكر جوائز الكاف لهذا العام "حكيمي وبونو والركراكي الأجدر والأحق

من المتوقع أن يشهد حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لعام 2023، الذي سيقام يوم الاثنين في مدينة مراكش ابتداءً من الساعة السابعة مساءً بتوقيت المغرب (السادسة بتوقيت غرينتش)، سيطرة مغربية في مختلف الفئات. ومع ذلك إذا كان فوز وليد الركراكي وياسين بونو بجائزتي أفضل مدرب وحارس مرمى ليس قابلًا للنقاش إن مهمة أشرف حكيمي في فئة "أفضل لاعب" قد تكون مهددة بوجود المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن، الذي يعتبر هدافًا وبطلاً للدوري الإيطالي مع نابولي، وهو من بين أبرز المرشحين.













بونو وحكيمي والركراكي
بونو وحكيمي والركراكي











ستحصل الجوائز الرياضية الأكثر تقديرا في أفريقيا على تركيبة رائعة من الأناقة والقوة والملكية والنجاح للاحتفال بأفضل ما في القارة! بهذه العبارات، قدم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عرضه السنوي الكبير، الذي سيقام مساء الاثنين في قصر المؤتمرات بمدينة مراكش بحضور حشد كبير من الأساطير السابقة في اللعبة بما في ذلك صامويل إيتو من الكاميرون وأحمد حسن من مصر ومصطفى الحداوي من المغرب.










قبل هذا الحدث الرياضي البارز، زادت حركة السكان المحليين والسياح على حد سواء في شوارع المدينة المغربية الجميلة، حيث يسعون لتجاوز مشاهد الرعب التي عاشوها في سبتمبر الماضي بسبب الزلزال الذي أسفر عن مقتل حوالي 3000 شخص. وكانت التحضيرات في طور متقدم عندما زرنا قصر المؤتمرات ظهر يوم الأحد، وكان المارة فضوليين وفخورين بضيافة القارة لهذه المناسبة التي ستتميز بالتمثيل المحلي أكثر من أي وقت مضى.











شهد "حفل جوائز كاف 2023" حضورًا قويًا من مختلف فئات المنافسة، سواء كانوا رجالًا أو نساءًا. سيتم اختيار الفائز في كل فئة بعد تصويت لجنة مؤلفة من خبراء تقنيين وفنيين في الاتحاد ونجوم أفريقيين سابقين وممثلين من وسائل الإعلام. سيتم اعتبار أداء المتنافسين على مدار العام من نوفمبر 2022 إلى سبتمبر 2023 للرجال، ومن ديسمبر 2022 إلى نوفمبر 2023 للنساء.











صراع شرس بين أوسيمهن و حكيمي

سيشهد الصراع على لقب أفضل لاعب في القارة الأفريقية اهتمامًا خاصًا من قبل عشاق كرة القدم الأفريقية. ستكون المنافسة بين اللاعب المغربي أشرف حكيمي واللاعب النيجيري فيكتور أوسيمهن، بينما يبدو أن محمد صلاح بعيدًا عن السباق لعدم حصوله على أي لقب خلال العام الماضي. تم تضمين هذه الثلاثة لاعبين في القائمة النهائية التي تم الإعلان عنها يوم الخميس، وتم استبعاد اللاعب المغربي ياسين بونو الذي كان مرشحًا للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى.












أشرف حكيمي
أشرف حكيمي











هل سيتمكن أشرف حكيمي، اللاعب البارز في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي وأحد أبرز نجوم المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 في قطر، من إيقاف طموح المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمهن؟ وقد قدم أوسيمهن موسمًا رائعًا مع فريقه نابولي، حيث قاده للفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ عام 1990 وتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي. فهل ستختار اللجنة حكيمي على الرغم من أن أوسيمهن احتل المركز الثامن في جائزة الكرة الذهبية (بينما احتل محمد صلاح المركز الحادي عشر)، بينما لم يكن حكيمي حتى في قائمة الثلاثين الأوائل؟












الفرصه سانحه بقوة لبونو و الركراكي

من المتوقع أن يفوز ياسين بونو بجائزة أفضل حارس مرمى، وصانع ملحمة قطر 2022 وليد الركراكي بجائزة أفضل مدرب بلا منازع. لقد تألق بونو بشكل مميز مع المنتخب المغربي، حيث ساهم في الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم، وخاصة في مباراة ثمن النهائي أمام إسبانيا وربع النهائي أمام برتغال وكريستيانو رونالدو. كما تألق أيضًا مع فريقه السابق، إشبيلية، حيث فاز بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، قبل أن ينتقل إلى نادي الهلال السعودي ويفوز بجائزة أفضل حارس لشهري أكتوبر ونوفمبر. وهذا العام، أصبح أعلى حارس مرمى أفريقي تصنيفًا في تاريخ الكرة الذهبية بتصدره المركز الثالث عشر.











ياسين بونو
ياسين بونو











وبالتالي، يكون قد تم حسم المعركة أمام الحارس الكاميروني أندري أونانا، الذي قدم أداءً مميزًا مع نادي إنتر الإيطالي حيث وصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وخسر أمام فريق مانشستر سيتي. وأمام الحارس المصري محمد الشناوي، الذي قاد النادي الأهلي للفوز بدوري أبطال أفريقيا، وكان هو الحارس الأكثر حفاظًا على نظافة شباكه في المسابقة القارية بعد أن لعب ست مباريات.













وليد الركراكي الأجدر بجائزة العام

من الواضح أن وليد الركراكي لا يواجه منافسة في فئة المدربين على الرغم من وجود الجزائري عبد الحق بن شيخة في القائمة النهائية. يعود ذلك إلى مهاراته التكتيكية وقوة شخصيته. بعدما قاد الركراكي منتخب المغرب إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم في قطر، وتمكن في وقت قصير من تشكيل فريق متماسك تجاوز توقعات الجميع. بالمقابل، يواجه بن شيخة، الذي قاد منتخب الجزائر للفوز بكأس الاتحاد الأفريقي والسوبر الأفريقية ضد الأهلي، تحديًا في المواجهة معه. بعد ذلك، انتقل بن شيخة لتدريب نادي سيمبا التنزاني. من ناحية أخرى يبدو أن المدرب السنغالي أليو سيسي الفائز بجائزة "كاف" لأفضل مدرب في عام 2022 خارج المنافسة.













وليد الركراكي
وليد الركراكي











المنتخب المغربي يغرد منفرداً

سيكون المنتخب المغربي في وضع قوة في فئة "منتخب العام 2023" أمام السنغال وغامبيا، وذلك بسبب أدائه البطولي في كأس العالم في قطر. بالمقابل، سيتنافس المنتخب المغربي للسيدات من أجل الفوز بالجائزة أمام نيجيريا وجنوب أفريقيا. قد تكون جائزة أفضل لاعبة من نصيب اللاعبة النيجيرية أسيسات أوشوالا، التي تلعب لنادي برشلونة.












المنتخب المغربي
المنتخب المغربي



***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *