جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

فلومينيسي البرازيلي يتأهب لمواجهة الأهلي المصري المرعب

يستعد الفريق الأول لكرة القدم في نادي الأهلي لمواجهة صعبة وحاسمة أمام فريق فلومينيسي البرازيلي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2023. ستقام المباراة مساء غد الإثنين الموافق 18 ديسمبر الحالي.











النادي الأهلي المصري
النادي الأهلي المصري














وقد تمكن فريق الشياطين الحمر من تحقيق انتصار ثمين على نادي اتحاد جدة صاحب الأرض المليء بالنجوم في المباراة السابقة، حيث سجلوا ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.







هناك خمسة نقاط قوة يجب على فلومينينسي معرفتها قبل المواجهة المرتقبة مع الأهلي الملقب بـ "ريال مدريد الإفريقي" بسبب قوته وتاريخه الحافل بالانتصارات. صاحب الرغبة القوية والإرادة الفولاذية نحوتحقيق حلم الفوز بلقب كأس العالم، وهو الإنجاز الذي لم يتحقق من قبل في تاريخ النادي.









حارس مرمى فوق العادة

عندما تصدى محمد الشناوي لركلة جزاء نفذها بنزيما، كان ذلك أحد الأسباب الرئيسية لفوز الأهلي على الاتحاد. لقد أصبح الدفاع عن أصعب ركلات الترجيح في كأس العالم أمرًا روتينيًا في مسيرة الحارس البالغ من العمر 34 عامًا، الذي شارك كحارس أساسي مع منتخب مصر في كأس العالم 2018 في روسيا. وفي الواقع، تعرض فريق بالميراس لصعوبات بسببه. في بطولة 2020 التي أقيمت في 2021، تصدى الشناوي لركلتي روني وفيليبي ميلو في ركلات الترجيح ومنح الأهلي المركز الثالث.













محمد الشناوي
محمد الشناوي












أفضل لاعب داخل القارة السمراء

يحتاج فلومينينسي بشدة إلى مراقبة اللاعب بيرسي تاو الذي يرتدي القميص رقم 10 ويلعب على الجهة اليمنى. إنه من أبرز نجوم النادي الأهلي وقد تم اختياره من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) كأفضل لاعب أفريقي للأندية في موسم 2022/23.







تعاقد الأهلي مع تاو في عام 2018 قادمًا من برايتون في الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل 1.8 مليون يورو (11 مليون ريال برازيلي في ذلك الوقت)، وهي قيمة مرتفعة بمعايير مصر.







كما لعب تاو في السابق مع ماميلودي صنداونز في جنوب إفريقيا وفي أندية يونيون سانت جيلويز وكلوب بروج وأندرلخت، وجميعها في بلجيكا.












بيرسي تاو
بيرسي تاو














كبير أفريقيا الأكثر تتويجاً

الأهلي، المعروف أيضًا بلقب "ريال مدريد الإفريقي"، يعتبر أحد أعظم الأبطال في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث فاز بلقب البطولة الإفريقية 11 مرة، مما يجعله يستحق لقب الملكي. هذا الإنجاز يجعل الأهلي واحدًا من الفرق القليلة التي تأهلت لكأس العالم بأكبر عدد من المرات منذ تغيير نظام المسابقة في عام 2000.






وفي إطار البطولة الدولية التي تنظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، تمكن الفريق المصري العملاق من المشاركة في التاسعة في عام 2022، مما يجعله ثاني أكبر فريق شارك في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي شارك في 11 مباراة.






وبالفعل، يشبه الأهلي ريال مدريد في العديد من الجوانب، حيث يتمتع بقاعدة جماهيرية ضخمة وشغف كبير تجاه فريقه.













النادي الأهلي المصري
النادي الأهلي المصري





جماهيرية ضخمة حاشدة


تتسبب قاعدة جماهير فريق الأهلي الجماهيرية في إثارة الرعب في قلوب فريقي بالميراس وفلامينجو في كأس العالم. تمكن معظم اللاعبين الأساسيين في فريق الأهلي من إرباك فريق ألفيفيردي في عام 2020. في ذلك الوقت، خسر فريق ساو باولو، الذي سقط بالفعل أمام تيجريس في نصف النهائي، بركلات الترجيح أمام الفريق المصري في مباراة المركز الثالث، ولكن في النسخة التالية، تمكن بالميراس من العودة والفوز على منافسه في نصف النهائي.







في عام 2022، قامت جماهير الأهلي أيضًا بإثارة الأمور لفريق فلامينجو، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 4-2 واحتلاله المركز الثالث.











جماهير الأهلي
جماهير الأهلي










مدرب محنك صاحب خبرات

وصل المدرب السويسري مارسيل كولر إلى النادي الأهلي في سبتمبر 2022، وفي وقت قصير تحقق له العديد من الإنجازات. في أول تجربة له في كرة القدم العربية، استطاع أن يفوز بكأس مصر لموسم 2021/2022، وكأس السوبر المصري للموسمين 2021/2022 و2022/2023، وبطولة الدوري المصري لموسم 2022/2023، وأيضًا دوري أبطال إفريقيا لموسم 2022/2023.












مارسيل كولر
مارسيل كولر



***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *