جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

على درب أسود الأطلس يسير الأشبال نحو صناعة التاريخ

بعد أداء استثنائي، تمكن منتخب المغرب لأقل من 17 سنة من الوصول إلى ربع نهائي كأس العالم بعد فوزه على منتخب إيران بركلات الترجيح بنتيجة 4-1.







المنتخب المغربي تحت 17 سنه
المنتخب المغربي تحت 17 سنه








وكان المنتخب المغربي الوحيد الممثل للعرب في كأس العالم، حيث تأهل للبطولة العالمية التي أقيمت في إندونيسيا بعد أن حل في المركز الثاني في بطولة كأس إفريقيا التي استضافتها الجزائر في شهر مايو الماضي.








من المحدد أن يتقابل المنتخب المغربي للشباب مع المنتخب المالي في مباراة ربع نهائي كأس العالم، يوم السبت القادم في مدينة سوراكارتا الإندونيسية.









أشبال المغرب يكتبون التاريخ

وأشاد المتابعون لكرة القدم المغربية بالأداء المميز الذي قدمه المنتخب المغربي خلال هذه البطولة، حيث اتفق العديد منهم على أن نجاحات "الأشبال" تعطي ضمانات لمستقبل كرة القدم المغربية.









أشبال الأطلس بمونديال إندونيسيا
أشبال الأطلس بمونديال إندونيسيا










يعد وصول المنتخب الوطني المغربي إلى دور ربع نهائي بطولة كأس العالم التي تقام حاليًا في إندونيسيا دليلاً على نضج اللاعبين تكتيكيًا وفكريًا تحت قيادة المدرب سعيد شيبا، وهذا يؤكد المكانة التي حققتها كرة القدم المغربية سواء على المستوى القاري أو الدولي.









من المعروف أنه قد تم اختيار فريق المغرب للفتيان من بين قائمة تضم أبرز المواهب التي لفتت الأنظار قبل عدة أشهر خلال بطولة كأس إفريقيا التي استضافتها الجزائر، حيث حققوا المركز الثاني وأبدعوا في فرقهم سواء داخل المغرب أو خارجه.










مواجهة مصيرية أمام منتخب مالي العنيد

أما بشأن عبور فريق مالي بالدور ربع النهائي فلن يكون أمرًا سهلاً على الإطلاق ، وهذا اللقاء سيكون اختبارًا حقيقيًا لقوة هذا الفريق الشاب الذي حقق إنجازات مميزة حتى الآن في بطولة إندونيسيا.








منتخب المغرب للشباب
منتخب المغرب للشباب








مواهب صاعدة واعده

وقد تفاعل العديد من المغاربة على وسائل التواصل الاجتماعي مع ظهور مميز لشباب المغرب خلال مباراتهم ضد المنتخب الإيراني، ولا سيما حارس المرمى البارز "طه بنغوزيل" الذي ساهم بشكل كبير في تأهل المغرب إلى ربع النهائي بعد تصديه لضربتي جزاء خلال ركلات الترجيح ضد إيران.










ينتمي حارس المرمى "طه بنغوزيل" وعدد كبير من لاعبي المنتخب المغربي إلى أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، وهي أكاديمية مرجعية في مجال تنمية اللاعبين وتنمية المواهب، وقد ساهمت في تكوين جيل جديد من اللاعبين الذين ساهموا في إنجاز كأس العالم 2022 في قطر.


***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *