جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

فوزي لقجع: إستضافة نهائي كأس العالم 2030 في المغرب هو هدفنا

حلم فوزي لقجع

 تطمح أروقة فوزي لقجع إلى تحقيق حلمٍ عظيم، وهو استضافة نهائيات كأس العالم 2030 في أراضي المغرب الخلابة. يتطلعون إلى أن يكون هذا الحدث العالمي الرياضي الأهم كنزًا يزهو به الوطن، ومنصةً تعزز مكانته العالمية. يسعون جاهدين لتحقيق هذا الهدف النبيل، حيث يتلألأ في خيالهم مشهدٌ ساحرٌ يجمع بين الجمال الطبيعي للمغرب وروعة الكرة العالمية.


فوزي لقجع ورئيس الفيفا
فوزي لقجع ورئيس الفيفا



أعلن فوزي لقجع، رئيس الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم، أن هناك نية لاستضافة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2030 في الملعب الجديد بالدار البيضاء، ولكن لم يتم اتخاذ قرار نهائي في هذا الشأن.


فوزي لقجع في إستضافة جلالة الملك محمد السادس
جلالة الملك محمد السادس يستضيف فوزي لقجع



وأوضح لقجع، في تصريح لراديو مارس، صباح اليوم الخميس، أن الهدف هو أن نشارك الأجيال القادمة والشباب المغربي والإفريقي والعالمي في تجربة استثنائية لنهاية بطولة كأس العالم، وأن يكون الملعب الجديد بالدار البيضاء استثنائيًا بكل المقاييس.



وأشار لقجع إلى أنه تم تحديد ستة مدن مغربية لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 وهي الرباط وطنجة والدار البيضاء وأكادير ومراكش وفاس. وما زالت المدن الأخرى قيد التشاور لتحديد من ستحظى بشرف استضافة هذا الحدث. وأكد أنه لم يتم تحديد هوية البلد الذي سيحتضن مباراة الافتتاح بعد.




جلالة الملك محمد السادس
جلالة الملك محمد السادس


إعلان الملك محمد السادس بفخر أن المغرب سيستضيف كأس العالم 2030

وقد أعرب الملك عن سعادته الكبيرة للشعب المغربي بقرار مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بترشيح "المغرب إسبانيا البرتغال" كمرشح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030. وأشار بيان الديوان الملكي إلى أن هذا القرار يعكس الاعتراف بالمكانة الخاصة التي يحتلها المغرب بين الأمم الكبرى. وبهذه المناسبة، قدم الملك تهانيه لمملكة إسبانيا وجمهورية البرتغال، وأكد مرة أخرى التزام المملكة المغربية بالعمل بشكل متكامل مع الهيئات المسؤولة عن هذا الملف في البلدان المضيفة. وفاز المغرب بتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال، بعد الأداء المميز للمنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث وصل إلى نصف النهائي وحقق المركز الرابع، وهو أول منتخب إفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز في التاريخ.


***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *