جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

هدية الأهلي المصري تمنح الترجي التونسي بطاقة التأهل لكأس العالم للأندية 2025

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن فرص تأهل فريقي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي إلى كأس العالم للأندية المقبلة، التي ستقام بالنظام الجديد لأول مرة في عام 2025، وسيشارك فيها 32 ناديًا.










الترجي الرياضي التونسي
الترجي الرياضي التونسي












تمتلك إفريقيا أربعة مقاعد في النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية، حيث ستشارك أربعة أبطال من النسخة الحالية للعام 2021 حتى عام 2024. وقد تأهل ناديا الأهلي والوداد المغربي بالفعل للمسابقة، وما تبقى هو مقعدان سيتم تحديدهما في نهاية النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا.












أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في بيان رسمي أن الترجي التونسي وماميلودي صن داونز هما الفريقان الوحيدان في قارة إفريقيا القادران على التأهل إلى كأس العالم للأندية عن طريق التصنيف.











تنص لائحة البطولة على أنه في حالة فوز فريق بالبطولة القارية في نسختين مختلفتين خلال الفترة من 2021 إلى 2024، سيتأهل الفرق الأعلى تصنيفًا. وقد تحقق ذلك بفوز الأهلي مرتين في آخر ثلاث نسخ من البطولة.











وأكدت "فيفا" أن فريق صن داونز لديه فرصة كبيرة للتأهل من خلال المسار التصنيفي، حيث يكفيه فقط أن يتعادل الترجي مع الهلال السوداني في المباراة التي ستقام بينهما يوم السبت في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.









إحتمالات مشاركة الترجي التونسي بكأس العالم

وأوضح البيان أن فريق الترجي لا يزال لديه فرصة للتأهل عن طريق التصنيف، ولكنه يحتاج إلى أن يفوز أحد الفرق الثلاثة التي سبق لها التأهل بالفعل (الأهلي، الوداد وصن داونز) في النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا، دون أن يكون هناك بطل جديد.


***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *