جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

(بالفيديو شاهد) تتويج المغربية رابحة الحيمر بجائزة أشجع إمرأة في العالم 2024 في البيت الأبيض الأمريكي

أشجع إمرأة في العالم مغربية

قام وزير الخارجية أنتوني بلينكن والسيدة الأولى جيل بايدن برئاسة حفل توزيع الجائزة الدولية للمرأة الشجاعة (IWOC) في البيت الأبيض، لتكريم 12 امرأة متميزة من مختلف أنحاء العالم.

















رابحة الحيمر



















منذ عام 2007، تم تكريم أكثر من 190 امرأة من أكثر من 90 دولة بواسطة الجائزة التي يمنحها وزير الخارجية. هؤلاء النساء قد أظهرن شجاعة وقوة وقيادة استثنائية في تعزيز السلام والعدالة وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات بكل تنوعهن. وعادةً ما يقدمن تضحيات شخصية كبيرة في سبيل تحقيق هذه الأهداف.














في المغرب، الفائزة بجائزة عام 2024 هي رابحة الحيمر. إنها امرأة مغربية شجاعة نجحت في التحدي والمشاركة في النظام القضائي، وناضلت من أجل الحصول على الاعتراف بزواجها التقليدي وفقًا لقانون الأسرة المغربي لعام 2004، لإنقاذ ابنتها من التهميش الذي يعاني منه الأطفال غير الشرعيين بشكل متكرر. أصبحت قصة رابحة أكثر من مجرد انتصار شخصي عندما التقت بالمخرجة البريطانية ديبورا بيركين ووافقت على أن تُروى مسيرتها في فيلم وثائقي بعنوان "الأوغاد". يعرض الفيلم على التلفزيون المغربي الوطني وفي مهرجانات السينما حول العالم، ويساهم في زيادة الوعي حول معاناة أمهات الأطفال غير الشرعيين وقوانين الأسرة المغربية التي تتيح للنساء مثل رابحة السعي لتحقيق العدالة.
































وفيما يتعلق بالجائزة قال السفير بونيت تالوار: "إنها امرأة مدهشة وقوية وشجاعة. تستحق بلا شك جائزتها. إنها مصدر إلهام للكثيرين. والآن نحن نشهد تحقيق المزيد من العدالة والمساواة في المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، بما في ذلك النساء والأطفال.













شاهد بالفيديو تكريم أشجع إمرأة في العالم 👇















رسالة أشجع أمرأة في العالم

من البيت الأبيض، وبعد أن تسلمت الجائزة من السيدة الأولى جيل بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن صرحت رابحة الحيمر للصحافة قائلة: "أشعر بالفخر لأن الولايات المتحدة اعترفت بإنجازاتي بين النساء في مجالات مختلفة من الحياة. لقد أتيحت لي الفرصة لمقابلتهن هنا في واشنطن. وأثناء مشاركتنا قصصنا وتجاربنا، اكتشفنا أن الشجاعة والصمود هما العنصر المشترك في مساعينا الجماعية".



***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *