جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

المغربي عموتة يصنع التاريخ بالوصول بمنتخب الأردن إلى نهائي كأس آسيا

إنجاز تاريخي أردني بقيادة المغربي عموتة بكأس أسيا

حقق المنتخب الأردني إنجازا تاريخيا في مجال كرة القدم في الأردن، حيث تمكن من الوصول إلى نهائي بطولة كأس آسيا لأول مرة في تاريخه.







حسين عموتة
حسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن








قدم المنتخب الأردني أداءً استثنائيًا في البطولة حتى الآن، حيث تمكن من التغلب على المنتخب العراقي وبعدها المنتخب الطاجكستاني وأيضًا المنتخب الكوري. وبفضل هذه الانتصارات، تأهل المنتخب الأردني إلى المباراة النهائية المرتقبة التي ستقام يوم السبت المقبل.







ويعود الفضل بشكل كبير إلى المدرب المغربي الحسين عموتة، الذي انضم إلى المشروع الأردني في يونيو 2023، وعلى الرغم من الانتقادات العديدة التي وجهت له في الأشهر الأولى مع المنتخب، نجح في تحقيق إنجازات تاريخية.









مشوار المنتخب الأردني بالبطولة

منذ أن بدأ العرس الآسيوي، ظهرت فرقة "النشامى" بقيادة عموتة بشكل مختلف تمامًا.






في المباراة الأولى أمام ماليزيا، هزم "النشامى" خصمهم بأربعة أهداف نظيفة، وقدموا أداءً قويًا وتجانسًا كبيرًا خلال المباراة.








ثم جاء منتخب كوريا الجنوبية، العملاق الآسيوي، حيث كان المنتخب الأردني متقدمًا بنتيجة 2-1 حتى الدقيقة 93، ولكن تمكنت كوريا من تحقيق التعادل بصعوبة.






وفي المباراة الأخيرة، قرر المدرب عموتة استراحة معظم اللاعبين الأساسيين أمام البحرين، وانتهت المباراة بخسارة منتخبنا بهدف واحد، مما جعله يبتعد عن صدارة المجموعة التي لم يتمكن من استعادتها بسبب خسارة المتصدر أمام اليابان في دور الـ16.







في المراحل الإقصائية قدم المنتخب الأردني أداءً بطوليًا أمام المنتخب العراقي، ونجح في الفوز بنتيجة 3-2، بتسجيل هدفين في اللحظات الأخيرة من المباراة، مما جعلها تدخل التاريخ. واستمرت رحلة الفوز للمنتخب الأردني بفوزه المقنع على منتخب طاجكستان، مما جعله يصل للمرة الأولى في تاريخ الأردن إلى نصف نهائي كأس آسيا.






في ليلة الثلاثاء، تمكنت الأردن من التفوق في مواجهتها مع كوريا الجنوبية بنتيجة 2-0 وتأهلت إلى نهائي البطولة.







خلال ثلاثة أسابيع، تحوّل عموتة إلى بطل في الأردن وأصبح رمزًا للنجاح في هذه المرحلة.






عموتة حقق انجازًا تاريخيًا حيث أصبح أول مدرب إفريقي يصل إلى نهائي كأس آسيا، ولكن تركيزه الآن يتجه نحو المباراة النهائية الأخيرة التي ستقام في استاد لوسيل، حيث سيسعى لتحقيق اللقب الآسيوي الأول للأردن.


***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *