جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار كرة القدمفيها رياضه

المغربيات يستحوذن على ترشيحات جوائز الكاف

المغربيات الأكثر ترشحاً لجوائز الاتحاد الأفريقي

 كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم عن القوائم النهائية للمرشحين لجوائز كاف 2023 في فئة كرة القدم النسوية، وتضمنت جوائز أفضل منتخب، وأفضل مدرب، وأفضل فريق، وأفضل حارسة مرمى، وأفضل لاعبة.









منتخب المغرب للسيدات
منتخب المغرب للسيدات








وتم اختيار المنتخب المغربي للسيدات ضمن قائمة أفضل 10 منتخبات إفريقية، وهو مرشح لنيل جائزة أفضل منتخب إفريقي لعام 2023، إلى جانب منتخبات بوركينافاسو، بوروندي، غانا، ملاوي، نيجيريا، السنغال، جنوب إفريقيا، تنزانيا وزامبيا.






تتنافس فرق الجيش الملكي وسبورتينغ الدار البيضاء للسيدات في قائمة "أفضل فريق نسوي" في إفريقيا. يجدر بالذكر أن المغرب هو البلد الوحيد الذي يمثل بفريقين في القائمة النهائية المرشحة، وهما أيضًا الممثلان الوحيدان لكرة القدم العربية في هذه القائمة.










منتخب المغرب للسيدات
منتخب المغرب للسيدات








أفضل مدرب

في فئة "أفضل مدرب"، يسيطر المغرب أيضاً على قائمة المرشحين بثلاثة من أصل عشرة. وهؤلاء المرشحين هم برينالد بيدروس، الذي كان مدربًا سابقًا للمنتخب المغربي للسيدات، ومحمد أمين عليوة، مدرب الجيش الملكي للسيدات، ومهدي كيشوري، مدرب سبورتينغ الدار البيضاء للسيدات.






أفضل حارسة مرمى

وتتنافس إيمان عبد الأحد وخديجة الرميشي، حارستا مرمى المنتخب المغربي والجيش الملكي على جائزة "أفضل حارسة مرمى". بينما تتنافس نسرين الشاد، لاعبة المنتخب المغربي، في قائمة "أفضل لاعبة شابة".





أفضل لاعبة

وتمكنت اللاعبات المغربيات أيضًا من التفوق في القائمة النهائية لجوائز "الكاف" لأفضل لاعبة إفريقية، حيث تم ترشيح ثلاثة أسماء، وهم: غزلان الشباك، عميدة "اللبؤات"، وفاطمة تكناوت وعزيزة الرباح.





يجدر بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن عن تنظيم حفل توزيع الجوائز السنوية في 11 ديسمبر المقبل في مدينة مراكش، علمًا بأن العاصمة الرباط استضافت الحدث في العام الماضي.




***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *