جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

المغربفوزي لقجعكأس العالم 2030محمد السادس

كل ما تريد معرفته عن تنظيم المغرب لكأس العالم 2030 الملاعب و المباريات

 كل ما تريد معرفته عن تنظيم المغرب لكأس العالم 2030 


أعلن بيان صادر عن الديوان الملكي المغربي رسميًا أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم قد اتخذت قرارًا بالإجماع بقبول الترشيح الموحد للمغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030.


المغرب تستضيف كأس العالم 2030



ووفقًا للبيان، يُعَتَبَرُ هذا القرار من اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم إشادةً واعترافًا بالمكانة المرموقة للمغرب بين الأمم الكبيرة.


المغرب تستضيف كأس العالم 2030


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن استضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 من قبل المغرب والبرتغال وإسبانيا ستكون فرصة لتوحيد العالم في احتفال عالمي فريد من نوعه. وأشارت الفيفا في بيان رسمي نشرته على موقعها الرسمي إلى أن الملف المشترك لهذه الدول هو المرشح الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030. وأضافت أن الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس كأس العالم سيقام في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي، مما يعني أن مونديال 2030 سيقام في ست دول.



عدد المباريات التي سوف تستضيفها المغرب


تشير التقارير إلى أن المغرب يعتبر مرشحًا قويًا لاستضافة حوالي 32 مباراة في كأس العالم، بما في ذلك مباراة نصف النهائي من إجمالي 104 مباراة. بالإضافة إلى ذلك، ستُقام مباراة تحديد المركز الثالث في ملعب الكامب نو في برشلونة، والمباراة النهائية في ملعب البرنابيو في مدريد. ووفقًا للتقارير ذاتها، قد يتم لعب كأس العالم 2030 على 18 ملعبًا وفقًا لتوزيع يمنح إسبانيا ربما أكبر نسبة من الملاعب (9 ملاعب بنسبة 50٪)، والمغرب 6 ملاعب (بنسبة 37٪)، والبرتغال 3 ملاعب (بنسبة 13٪). ومن المقرر أن تُجرى 72 مباراة خلال مرحلة المجموعات، بما في ذلك ثلاث مباريات في الدول اللاتينية، وسيستضيف كل ملعب 4 مباريات، وسيتم الإعلان عن تفاصيل التوزيع لاحقًا. ووفقًا للتسريبات المتداولة على منصات التواصل الاجتماعي، ترغب إسبانيا التي تعتبر البلد الرئيسي الذي يقود الملف في تنظيم حفل الافتتاح والمباراة النهائية، وقد اعترض المغرب على هذا المطلب في البداية.


ملاعب المغرب المرشحه لاستضافة كأس العالم


وفقًا للبيانات المتاحة، يُعتبر ملعب الدار البيضاء الجديد أكبر ملعب في الملف المغربي، حيث ستصل سعته إلى 93 ألف متفرج. يأتي بعده ملعب طنجة "ابن بطوطة"، حيث ستزيد سعته من 65 ألف مقعد حاليًا إلى أكثر من 80 ألف مقعد بعد الانتهاء من الشطر الثاني من أعمال التوسعة، والتي تتضمن إزالة حلبة ألعاب القوى. أما ملعب الرباط، فسعته الحالية تبلغ 46 ألف متفرج، وكذلك ملعبي أكادير ومراكش، حيث تصل سعة كل منهما إلى 41 ألف مقعد. وسيتم تجديد جميع هذه الملاعب وإغلاقها لفترة زمنية معينة. بالإضافة إلى ذلك، سيتم بناء حوالي 50 ملعبًا للتدريب في مختلف المدن المرشحة لاحتضان المباريات أو استقبال المنتخبات.



***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *