جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

تعيش الدراما العربيه منذ فتره و بالأخص هذه الأيام حاله متميزه بشكلاً كبير تزامناً مع عرض مسلسل ممالك النار و الذي منذ عرض البرومو الخاص به على يوتيوب حقق نسب عاليه من المشاهده بالطبع اليوتيوب ليس مقياس حيث أن فيديوهات كثيره دون المستوى و لكنها تحقق نسب مشاهده عاليه أيضاً و لكن كان لممالك النار حاله مختلفه خاصتاً بالنسبة لي حيث أنني لم أتابع مسلسل درامي بهذا الأهتمام منذ فتره طويله و خاصتاً ذو الطابع التاريخي و  باللغه العربيه الفصحى.

مسلسل ممالك النار قدم حاله لم أشاهدها في أى مسلسل درامي عربي و بالأخص في الدراما المصريه و التي أعتقد أنها تراجعت بشكلاً كبير أمام أعمال بهذا المستوى سواء في الأنتاج أو الأخراج أو حتى في براعة التمثيل حيث كان لدينا أعتقاد سائد أثبت مع مرور الوقت أنه خاطىء و هو أننا أمهر و أبرع من نقدم هذه الصناعه جعلنا دائماً كمصريين نشعر أننا الأقوى في هذه الفنون. 

و كما جرت العاده دائماً من يتوقع أنه الأحسن و الأميز يقف مكانه و لا يتقدم و هو ما حدث بالفعل حيث أن الوطن العربي تقدم في صناعة الدراما بخطوات واسعه من تقديم دراما متميزه و هادفه و نحن ما نزال نقف في نفس المكان نعتقد أننا الأفضل دائماً ليس هذا فحسب بل أننا كنا نعتقد دائماً اننا نمتلك أفضل الممثلين و لكن مع مرور الوقت أكتشفنا أن بالوطن العربي ممثلين كبار ذو موهبه عاليه جداً و نحن لا نعرف عنهم شيئاً .

أعترف أن كل ما قلت هناك العديد منكم قد أكتشفه بالفعل منذ فتره كبيره و انني قد أكون متأخر عنكم بعض الشىء و لكن ربما كان لمسلسل ممالك النار هذا التأثير الكبير في نفسي. 


صوره لمسلسل ممالك النار
مسلسل ممالك النار


ممالك النار 

مسلسل ممالك النار هو مسلسل تاريخي يروي حقبه تاريخيه هامه خاصتاً للمصريين و هى نهاية دولة المماليك و التي كان أخر سلاطينها طومان باى على يد العثمانيين بقيادة السلطان سليم الأول .

طاقم العمل 

الأنتاج:  جاء مسلسل ممالك النار من أنتاج شركة جينوميديا للأنتاج الفني و الأعلامي و مقرها الأمارات و مؤسسها ياسر محارب يعتبر مسلسل ممالك النار من التجارب الأولى لها في أنتاج المسلسلات الدراميه و بالطبع يظهر للجميع الأنتاج الضخم لمسلسل ممالك النار سواء في الديكورات و الملابس و أماكن التصوير حيث بلغت تكلفة أنتاج مسلسل ممالك النار حوالى 40 مليون دولار .


تأليف:  جاء مسلسل ممالك النار من تأليف محمد سليمان عبد الملك  و هو روائي مصري شارك في العديد من الأعمال سواء بالتأليف أو كتابة السيناريو كان أبرزها (مسلسل باب الخلق , مسلسل الحصان الأسود , تامر و شوقيه الجزء الأول و الثاني , فيلم شد أجزاء)



الأخراج:  جاء المسلسل من أخراج المخرج البريطاني بيتر و يبر. 


الموسيقى:  جائت الموسيقى للعبقري أمين أبو حافه و التي جائت موسيقاه معبره عن الأحداث بشكل في غاية الروعه. 

الموسيقار التونسي أمين أبو حافه
الموسيقار أمين أبو حافه



البطوله جاء مسلسل ممالك النار بكوكبه كبيره من النجوم في الوطن العربي كان في مقدمتهم.

خالد النبوي 

 و الذي قدم شخصية طومان باى هذا المملوك الذي كان يحب الحق و العدل و يرعى مصالح الناس حيث يذكر التاريخ أن طومان باى هو المملوك الوحيد الذي لا يمتلك جواري أو يشرب الخمر فكان محبوباً من الناس جداً حيث تولى مقاليد الحكم بعد وفاة عمه السلطان الغوري .

قدم الفنان خالد النبوي دور طومان باى ببراعه جعلتك في كل لحظه تتفاعل معه و تتأثر بكلماته و هو ما تعودنا عليه دائماً من فنان بحجم خالد النبوى و الذي دائماً يثبت لك عند مشاهدته أنه فنان لا يقامر بتاريخه و لا فنه مهما كلفه ذلك من تضحيات فخالد النبوي من نوعية الفنانين الكبار الذي لا يقدم على عمل ألا وهو عمل جيد بالفعل فيكفي أن ترى أسم خالد النبوي في العمل الفني لتعرف أنه عمل يستحق المشاهده و دائماً لا يخزل معجبيه أبداً.


الفنان خالد النبوي
خالد النبوي



محمود نصر

أما المفاجئه بالنسبه لي هو مشاهدة ممثل مثل محمود نصر و الذي أعترف أنني كنت جاهل لعدم معرفتي بممثل مثل هذا محمود نصر و الذي قام بدور سليم الأول بكل براعه حيث أنني أنطبع في مخيلتي أنه السلطان سليم الأول بالفعل و جعلني أكرهه بشده حيث أنه قدم كل تفاصيل الشخصيه بغاية البراعه فلو كان بيدي أن أعطيه جائزة الأوسكار لقدمتها له عن هذا الأداء الذي من الواضح أنه قاسى كثيراً و أجتهد كثيراً جداً في دراسة كل تفاصيل الشخصيه خاصتاً الجانب النفسي منها.


الفنان السوري محمود نصر
محمود نصر


عبد المنعم عمايري

بايزيد الثاني هذا الممثل البارع الذي جعلني أبكي معه و هو يريد أن يغير تقاليد أبيه السلطان محمد الفاتح و لكن القدر لا يمهله فيرى بعينيه الصدام بين أبنائه فتحيه لهذا الممثل العظيم الذي يستحق تسليط الضوء عليه كثيراً.

الفنان عبد المنعم العمايري
عبد المنعم عمايري

رشيد عساف

قنصوه الغورى هذا السلطان الذي أعترف أني لم أفهمه حتى الأن أحياناً تحبه و تشعر أنه يحب الحق و العدل و أحياناً تكرهه و تشعر أن أبن أخيه طومان باى هو من يحرك دائماً الخير بداخله رشيد عساف قدم لنا الشخصيه ببراعه شديده و سهوله في الأداء جعلتك تصل لهذه المشاعر بسهوله.
الفنان السوري رشيد عساف
رشيد عساف

معتز هشام

حتى الأطفال لم تسلم من هذه الحاله الأبداعيه فكما قدم الفنان محمود نصر دور السلطان سليم الأول و هو كبير و بنفس البراعه قدم لنا الطفل معتز هشام دور سليم الأول في طفولته بنفس البراعه فأنا لا أستطيع أن أصدق أن هناك طفل في سنه يقدم دور صعب كهذا بهذه الأجاده .
الطفل معتز هشام
معتز هشام



في النهايه أود أن أشكر جميع طاقم عمل مسلسل ممالك النار و الذي يعرض حالياً على شاشة قنوات MBC  حيث أنهم صنعوا حاله غير معقوله من الأبداع في زمن قل فيه الأبداع و جعلوني أنتبه أن في الوطن العربي ممثلين و مبدعين لا نعرفهم و لكنهم يستحقون كل أحترام .



***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *