جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

أخبار علميهأعصار ميديكينالأعاصيرمصر

ناسا : اعصار ميديكين (medican) يضرب مصر الأن

قالت وكالة ناسا الأمريكيه أن المنخفض الجوي الذي يضرب مصر حالياً و الذي يطلق عليه الأعصار ميديكان هو أعصار نادر كما أطلقت عليه و أرجعت ناسا هذه الندره كما جاء في مقال واشنطن بوست إلى أن الأعاصير المداريه في البحر المتوسط نادرة الحدوث و ترجع هذه الندره إلى

أولاً أن حجم البحر المتوسط ضئيل بالنسبه لحجم المحيطات مثلاً و درجة حرارة المياه به ليست دافئه بالشكل الكافي الذي يعمل على توليد الأعاصير فهو ما يجعل الأعصار نادر الحدوث في هذه المنطقه بالذات .

أعصار مصر(Medican)
اعصار ميديكين (Medican)



صور لأعصار مصر (Medican)


هذا و قد نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكيه صوراً منقوله من وكالة ناسا الأمريكيه لما أسمته أعصار Medican و الذي يضرب مصر الأن و قالت أن زروة الأعصار ستكون يوم السبت صباحاً على حد قولها .

و في نفس الوقت أكدت هيئة الأرصاد المصريه أن ما يحدث هو منخفض جوى قوى يضرب شمال مصر مصحوباً بالرياح و الأمطار الرعديه الشديده يصل إلى حد السيول في بعض مناطق مصر الشماليه و لكنه لا يرقى إلى حد الأعصار.

مجلس الوزراء يحذر


هذا و قت حذر مجلس الوزراء المصري من قبل من تعرض البلاد لحاله من عدم الأستقرار الجوي و قام بتحذير المواطنين من النزول الا للضروره القصوى نظراً لسوء الأحوال الجويه و تم تعطيل الدراسه يوم الخميس في المدارس المصريه لسوء الأحوال الجويه بشكلاً كبير.

يذكر أنه منذ قليل تداول رواد مواقع التواصل الأجتماعي أكثر من مقطع يصور حركة المنخفض الجوي الأعصار (Medican)
و هو يضرب على حد قولهم الساحل الشمالي المصري و يعد هذا الأعصار إذا صح القول أول أعصار يضرب السواحل الشماليه المصريه.


مسار الأعصار


و أعلنت منذ قليل هيئة الأرصاد الجويه المصريه أخر المستجدات حول الأعصار   (Medican) حيث أن يتحرك في عكس عقارب الساعه و ستم الأعصار حتى يوم السبت حيث تبلغ ذروته صباح السبت و حتى منتصف نهار يوم السبت.

***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *