جاري تحميل ... الدنيا فيها أيه ؟

أخبار عاجلة

5

إعلان في أعلي التدوينة

كوابيس الليلمقالات علميه متنوعه

الكوابيس و الأحلام المزعجه و أسبابها

الأحلام السيئة "الكوابيس"


 هي عبارة عن مجموعة من الأحلام المزعجة التي يراها الأفراد أثناء فترة النوم ، وهو حدث نموذجي في الغالبية العظمى ويشهده الفرد بين الحين والآخر ، ومع ذلك يجب أن تبحثً في الأمر خاصتاً إذا كان متكرراً. من خلال اللجوء إلى أخصائي نفسي من وجهة نظر أو اللجوء لرجل دين من وجهة نظر أخرى، في ضوء حقيقة أن معظم الأحاسيس المثيرة للغضب تنبع إما من مشاكل في المعدة أو في الأمعاء أو سوء الهضم وما إلى ذلك ، أو نتيجة لمشاكل عقلية و قضايا في الحياه اليومية التي تتشكل من الأحلام المشددة ، والتي في النهاية تتسبب في اضطراب النوم لإيماءة. مع قضايا الصحة العاطفية.

الكوابيس و الأحلام المزعجه و أسبابها
الكوابيس


ربما يرتبط الجزء الأكبر من الأحلام السيئة بحوالي 10 ٪ من الأطفال الصغار ، خاصة في سن 6 إلى 8 سنوات ، حيث يتعرض هذا الطفل لتكرار الأحلام المزعجة ، مع احتمال التذكر بعد الإثارة ، والتي يشكل عائقًا آخر أمام الطفل للعودة للراحة مرة أخرى ، ولأنه يواصل تذكيره بالجو المزعج والمثير للمشاعر الذي رآه أثناء خياله ، خلال هذا العمر ، تكون الذاكرة قوية و على استعداد للقيام بدقة بتسجيل التفاصيل الدقيقة للحلم. و مع مرور السنوات تقل حدة الأحلام المزعجه.


تفسيرات و أسباب حدوث الأحلام السيئة


طبيعة التغذية التي يتناولها الفرد قبل وقت النوم: تناول (الأطعمه الحاره) ، التي تحتوي على النكهات  قبل وقت النوم يؤثر سلبا على طبيعة الراحة وتحرمه من تحقيق راحة مقبولة في تلك الليله ، ويوضح المتخصصون أن الأطعمة الحاره قبل النوم تؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم أثناء النوم، مما يجعل الفرد يشعر بالحرج ويفتح أمامه إما اضطرابات النوم أثناء الليل في الحصول على راحة عميقة أو جعله متوتراً في خياله بسبب العديد من الأحلام المزعجة أثناء النوم.

الكوابيس و الأحلام المزعجه و أسبابها
الكوابيس و الأحلام المزعجه


الأكل قبل النوم يمكن أن ينشط الهضم ويزيد من تحركات العقل ، مما يجعل الأحلام السيئة عالية. ما هو أكثر من ذلك تناول الأطعمة الدهنية خلال النهار يؤثر على فكرة الراحة في تلك الليلة بشكل سلبي ، حيث أظهرت بعض الفحوص العقلية أن تناول الأطعمة الدهنية على سبيل المثال ، الأطعمه السريعه تجلب أحلام سيئة أثناء المساء عكس الأفراد الذين يتناولون الطعام الطبيعي أو الوجبات الخفيفة من الخضروات والأطعمه الطبيعيه.

الخمور و الكحوليات مثبطات للجسم ، و تعمل على تسريع الشعور بالنعاس ولكن لفترة وجيزة ، بعد زوال تأثير الخمور تحدث نتيجة عكسية ملحوظة حيث يستيقظ مدمن الخمر ، مما يدفعه إلى عدم الارتياح و قضاء ليلتة مع اضطرابات النوممما يزيد احتمال رؤية الأحلام المزعجه و الكوابيس أثناء النوم.

تناول بعض مضادات الاكتئاب أو بعض الحبوب المخدره.

المرض: نظرًا لأن بعض المشكلات الطبية تؤدي إلى أحلام سيئة ، على سبيل المثال ، الأنفلونزا ، الحمى ، الشخير ، صعوبة التنفس ، آلام المفاصل وغيرها.

***********************

>
>

***********************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *